“الشورى”: 113982 متهما بالاعتداء على المال العام

“الشورى”: 113982 متهما بالاعتداء على المال العام

التعليم السعودي : ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد أمين الجفري حزمة من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله.

وخلال مناقشة تقرير هيئة التحقيق والادعاء العام لعام 1430-1431هـ كشف التقرير أن عدد قضايا الاعتداء على المال بلغت 5695 قضية، وأن عدد القضايا التي جرى التحقيق فيها في فروع الهيئة والمحافظات التابعة لها بلغت 82919 قضية بنسبة ارتفاع 17 في المائة، فيما بلغ عدد المتهمين في القضايا في دوائر التحقيق 113982 متهما بنسبة ارتفاع 9 في المائة.

وقال الدكتور محمد نصيف خلال مناقشة تقرير الهيئة ـ بحسب صحيفة عكاظ في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ـ: إن الهيئة طالبت بميزانية تتجاوز المليار ريال ولكن ما تم اعتماده لها بلغ نسبة 57 في المائة، كما أن المشاركات الخارجية للهيئة لا توجد، وهذا أمر مهم لاكتساب الخبرة والمعرفة من الدول الأخرى، كما أن قضايا الاعتداء على النفس لم يحدد فيها المناطق التي تم رصدها بهدف معالجة المشكلة، كما أن حيازة المخدرات بلغت 70 في المائة وقضايا التهريب والجلب بلغت نسبة 4 في المائة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)