«الصحة» تستعين بـ«أبحاث الحج» لكشف غموض تسمم مدرسة القنفذة

«الصحة» تستعين بـ«أبحاث الحج» لكشف غموض تسمم مدرسة القنفذة

التعليم السعودي : شكلت الجهات المختصة في منطقة مكة المكرمة فريقا للوقوف على أوضاع المدرسة الابتدائية الرابعة في القنفذة بعد ظهور حالات تسمم جديدة وسط الطالبات خلال 72 ساعة الماضية.

وأوضح محافظ القنفذة فضا البقمي لـ«عكاظ» صدور توجيهات بهذا الشأن بعد ارتفاع الحالات المرضية إلى 14 حالة. وأشار إلى أن الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة شكلت لجنة للوقوف على أوضاع المدرسة واتخاذ كافة الترتيبات التي تضمن سلامة منسوبات المدرسة من طالبات ومعلمات وإداريات. وتولى فريق من الصحة والتعليم والأمن والسلامة وأزمة الطوارئ أخذ عينات من الطالبات والجدارن والفصول وأجهزة التكييف والنفايات ومياه الشرب وسكن الحارس والمقصف ليتم تحليلها وصولا إلى أسباب الحالات المرضية.

وأضاف محافظ القنفذة أن الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة وعدت بإجراء التحاليل في مختبرات السموم وكذلك مركز أبحاث الحج حتى تتضح الرؤية بتطابق النتائج أو اختلافها. مؤكدا أنه تم البدء في نقل الطالبات إلى مدرسة أخرى ومتابعة أوضاع الطالبات أولا بأول.

وفي السياق نفسه، جدد عدد من أولياء الأمور مطالباتهم بتخصيص عيادة لاستقبال الحالات المرضية للطالبات في مستشفى القنفذة وطبقا لعبده عامر فإنه اضطر إلى تحويل ابنته إلى عيادة فرز لكافة الحالات المرضية لا الطارئة، ما اضطره إلى مراجعة مستوصف خاص وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>