“الصحة” تعتمد 35 حالة للعلاج خارج المملكة

التعليم السعودي :اعتمدت الهيئة الطبية العليا في اجتماعها الأخير، علاج 35 حالة مرضية خارج المملكة في أميركا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وبلجيكا، بالإضافة إلى الصين والأردن.
وأوضح مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بوزارة الصحة الدكتور مشعل عبدالله المشعل، أن الحالات التي سيتم علاجها في الولايات المتحدة الأميركية تعد هي الأعلى وعددها 12 حالة، في حين وصلت الحالات المحولة للعلاج في ألمانيا 10 حالات و5 في فرنسا و3 ببريطانيا وإلى حالتين في الأردن وحالة واحدة في كل من إسبانيا وبلجيكا والصين.
وأضاف مشعل أن الهيئة الطبية العليا أصدرت موافقتها على تمديد العلاج لـ39 حالة تتلقى العلاج في أميركا وكذلك الحال بالنسبة لـ15 حالة تتلقى العلاج في ألمانيا، مبينا أن هناك حالات أخرى لا تزال تدرس من خلال التقارير الطبية المرفقة، حيث تم إرسال التقارير الطبية لـ24 حالة إلى كل من أميركا والصين معا لمعرفة مدى إمكانية تلقيها العلاج، كما تم إرسال التقارير الطبية لإحدى الحالات المرضية إلى أوروبا لمعرفة ما إذا كان يمكن تلقيها العلاج هناك.
وأشار إلى أن الهيئة أحالت 46 حالة لتلقي العلاج داخل المملكة لتوافر العلاج، حيث إن هذه الحالات لا تستوجب تلقيها للعلاج خارج الوطن. وأبان الدكتور المشعل أنه لا يوجد سقف أعلى لعلاج أي حالة مرضية لأي مواطن تم تحويله للعلاج بالخارج، وهذا يجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بمواطنيها وحرصها على سلامتهم وتوفير الرعاية الصحية لهم.
مشيراً إلى أن الحالات المرضية المحولة لتلقي العلاج خارج المملكة تأتي بناء على أوامر علاج سامية، حيث تتلقى الرعاية الطبية في مستشفيات دول الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وألمانيا والصين.
وأشار إلى أن تأخر إرسال بعض المرضى للعلاج في الخارج يأتي نتيجة لصعوبة الحصول على مواعيد من المراكز الطبية المعالجة في الخارج لندرة بعض التخصصات التي يرسل المريض للعلاج من أمراضها، إضافة إلى قلة وجود المراكز التي تقوم بعلاجها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)