الصحة تفتح 937 لـ «بلاغات» المقاصف المدرسية

الصحة تفتح 937 لـ «بلاغات» المقاصف المدرسية

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت مساعدة المدير العام للمقاصف المدرسية بوزارة التعليم أسماء البابطين، أن وزارة الصحة أضافت خدمة تلقي مخالفات المقاصف المدرسية على الرقم الموحد 937، في إطار شراكتها مع وزارة التعليم للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات.
وأوضحت في لقاء نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، أمس (الإثنين)، لتجويد عمل المقاصف المدرسية، أن وزارة التعليم حريصة على سلامة الغذاء في المقاصف المدرسية.
وفيما شرحت أخصائية التغذية بالشؤون الصحية بوزارة الصحة حنان الناصر، دور أخصائيات التغذية في مراقبة الأغذية المعروضة في المقاصف للتأكد من مطابقتها لما ورد في اللائحة التي تم توقيعها بين وزيري الصحة والتعليم، أكدت مديرة إدارة خدمات الطالبات البندري بنت حمد القريني، الحرص على تمكين السيدات والأسر السعودية من تشغيل وإدارة وتموين المقاصف المدرسية وتزويدهم بالاشتراطات الصحية.
وقالت بلغ عدد المقاصف المشغلة من سيدات وأسر سعودية 120 مقصفاً، بالإضافة إلى 60 مقصفاً يتم تموينها من إنتاج معامل تملكها وتديرها سيدات سعوديات، ونتطلع إلى زيادة هذه المعامل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مثل بنك التنمية الاجتماعية – صندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد لتنمية المرأة – وزارة العمل – الجهات الخيرية – ملاك المدارس الأهلية لتغطية جميع مقاصف الرياض.
واعتبرت اللقاء بأنه يأتي انطلاقة جديدة للمقاصف المدرسية خاصة في المدارس الأهلية، إذ سيتم تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة المعامل الوطنية الغذائية وتحسين البيئة المحيطة بالمقاصف وفقاً للاشتراطات الصحية..
وقالت «سعينا في الإدارة إلى تجهيز بيئة إفطار مناسبة للطلاب بنسبة بلغت أكثر من 70% في مدارس تعليم الرياض إضافة إلى تنفيذ برنامج الإفطار الصحي بصور وأشكال عدة ولله الحمد حقق البرنامج نجاحاً على مدار أعوام ومازال تفعيله قائما في المدارس ويحقق نجاحاً عاماً بعد عام».
وبين مساعد مدير التعليم بالرياض للشؤون المدرسية الدكتور حمدان بن مانع العمري، أنه تم إنشاء مركز خدمة عملاء في إدارة خدمات الطلاب لاستقبال ملاحظات الميدان على المقاصف المدرسية ومعالجتها، وتم تخصيص الرقم ٠١١٢٦٦٩٥٥٥ (تحويلة ٣٣١٠٨) لتلقي المخالفات على المقاصف المدرسية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>