الصندوق الخيري يدعم البرامج التدريبية بـ 270 مليوناً

الصندوق الخيري يدعم البرامج التدريبية بـ 270 مليوناً

التعليم السعودي : أوضح وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين أن أهداف الصندوق الخيري تتمثل في مساعدة المحتاجين بطرق وأساليب غير تقليدية، وليس الاعتماد على الدعم المالي فقط.
وقال وزير الشؤون الاجتماعية عقب إبرامه اتفاقية تقديم 100 منحة تعليمية جامعية للبنات والبنين في جامعة المجمعة بحضور مديرها الدكتور خالد المقرن أمس، إن البرامج المقدمة نوعية وتستهدف الجنسين، مؤكدا أن هدف الصندوق الرئيس يتمثل في رفع المستوى المعيشي من خلال برامج غير تقليدية بعيدا عن الضمان الاجتماعي من حيث المساعدات النقدية المباشرة والفئات المستهدفة بخدمات الصندوق.

وبين الدكتور يوسف العثيمين أن المنتج النهائي المنتظر من الصندوق هو أن يتم تدريب وتأهيل المستهدف ببرامج الصندوق على برامج تؤهله لسوق العمل حتى يستطيع بعد حصوله على المؤهل العلمي عن طريق المنحة التعليمية الحصول على فرصة العمل في سوق العمل أكثر من غيره، مضيفا «لذلك نحرص في مجلس إدارة الصندوق على أن تكون البرامج نوعية ومناسبة لحاجة سوق العمل، وكما تلاحظون تم اليوم التوقيع على المنح التعليمية مع جامعة المجمعة على دبلوم الحاسب الآلي للشبكات ودبلوم المحاسبة، إضافة إلى برامج التدريبية تنتهي بالتوظيف».
وكشف وزير الشؤون الاجتماعية عن صرف الصندوق منذ تأسيسه في مطلع العام الجاري، أكثر من 270 مليون ريال لدعم هذه البرامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)