الطائف: الجامعة ترشد نفقاتها بهيكلة 4 كليات

الطائف: الجامعة ترشد نفقاتها بهيكلة 4 كليات

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت جامعة الطائف موافقة اللجنة المؤقتة للجامعات، على إعادة هيكلة عدد من كلياتها في مقرها الرئيس وفروعها في المحافظات، وشملت التصاميم والفنون التطبيقية، الجامعية بتربة، الجامعية برنية، الجامعية بالخرمة. وأصدر مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، بناءً على الهيكلة الجديدة، 4 قرارات بتكليف كل من الدكتورة هند عبدالغفار عميدة لكلية التصاميم والفنون التطبيقية، والدكتور سعد العصيمي عميداً للكلية الجامعية بتربة، والدكتور علي السبيعي عميداً للكلية الجامعية بالخرمة، والدكتور محمد السبيعي عميداً للكلية الجامعية برنية.

وأوضح الدكتور زمان في هذا الصدد أن إعادة هيكلة كلية التصاميم والفنون التطبيقية، ستسهم في تطوير التخصصات والأقسام المتاحة في الكلية لتكون كلية متخصصة في الفنون التطبيقية بمختلف أنواعها وأشكالها، مع تفعيل الخطط لاستيعاب الطلاب الذكور للدراسة فيها مستقبلاً، في تخصصات الفنون المناسبة لهم.

فيما أشار إلى أن إعادة هيكلة كليات الفروع ستسهم في ربط أقسامها وبرامجها الأكاديمية مع الأقسام والبرامج النظيرة المقدمة في الكليات الموجودة في المقر الرئيس للجامعة بالطائف، مع ضمان المرونة الكاملة لاستحداث وإلغاء التخصصات بحسب الاحتياجات الفعلية للمجتمعات المحلية في المحافظات.

بدوره، أكد وكيل جامعة الطائف للشؤون الأكاديمية والتطوير الدكتور عبدالرحمن الأسمري، أن إعادة هيكلة التخصصات والبرامج القائمة حالياً بالكليات والفروع المعاد هيكلتها تسهم في جمعها تحت مظلة قسم علمي محدد أكاديمياً وإدارياً في المقر الرئيسي للجامعة بالطائف.

وأضاف: تساعد إعادة الهيكلة في توفير النفقات غير المهمة، ووقف الهدر غير المبرر وغير المجدي، سواءً في الجانب البشري أو المادي وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)