الطائف: رسالة SMS لتأجير ابتدائية.. تكشف استعدادات التعليم

الطائف: رسالة SMS لتأجير ابتدائية.. تكشف استعدادات التعليم

التعليم السعودي – متابعات : فرضت رسالة نصية SMS، تداولها عدد من أولياء أمور طلاب في الطائف، -واطلعت عليها «عكاظ»- حالة من القلق على الآباء، تخوفا من تدني الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، الذي ينطلق الأحد القادم، بعدما تضمنت مطالبة إدارة التعليم في المحافظة استئجار مبنى لمدرسة ابتدائية، ودعوتها أولياء الأمور لمساعدتها في البحث على أن يكون مكونا من 20 إلى 25 غرفة وفناء خارجي.
واعتبر عدد من أولياء الأمور إرسال الرسالة على هواتفهم ودعوة من لديه مبنى في هذا التوقيت للتقدم لقسم الأجور بإدارة التعليم، يدلل على أن الاستعدادات ليست على ما يرام، لافتين إلى أنه كان ينبغي أن يحسم مصير مبنى المدرسة مبكرا سواء بالاستئجار أو بالدمج أو بالفترة المسائية، لا أن يترك إلى الوقت الضائع. وفي جولة لـ«عكاظ» على عدد من أحياء المحافظة، طفحت على السطح العديد من المشاريع المدرسية المتعثرة، التي كان من المفترض تسليمها، منها مشروع ابتدائية بدر الذي كان من المقرر إنجازه حسب لوحة المشروع قبل 3 سنوات – 22/‏3/‏1436 – وتبلغ تكلفته أكثر من 6.2 مليون ريال، إلا أنه لا يزال معلقا ولا أثر لعمالة تنفذه، إذ أكد عدد من السكان في الحي أنهم يظهرون أحيانا ويغيبون فترات أخرى.
وفي حي سلطانة يبرز مشروع إنشاء مبنى المدرسة الـ 44 المتوسطة الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليون ريال، على أن يتم تنفيذه قبل سنة -تحديدا في 24/‏10/‏1438- إلا أن وضعه الحالي يكشف ضعف التنفيذ إذ اقتصر المشهد على قواعد الأساسات، ليؤكد تعثره. وفي حي الواسط تعثر مشروع ابتدائية ثقيف الذي تبلغ تكلفته أكثر من 10 ملايين ريال، ومن المقررتسليمه قبل 3 سنوات -تحديدا في 5/‏12/‏1436 – ومع ذلك لا يزال قيد العمل. «عكاظ» من جانبها بعثت استفسارات إلى مدير تعليم الطائف الذي عيّن حديثا طلال اللهيبي للتعليق حول تعثر مشروعات تعليمية بالمحافظة، ومدى الاستعداد لبداية العام الدراسي، إلا أنه فضل عدم الرد وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)