الطائف: 10 حالات.. وشفاء حالتين.. «الصحة»: 5 فرق للمواجهة

الطائف: 10 حالات.. وشفاء حالتين.. «الصحة»: 5 فرق للمواجهة

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف ارتفاع أعداد المصابين بمرض الجرب إلى 10 حالات، بعد تسجيل 8 حالات جديدة، لافتة إلى تماثل حالتين سابقتين للشفاء.

وبين المتحدث باسم الصحة في الطائف عبدالهادي الربيعي لـ«عكاظ»، أنه تم تجهيز 5 فرق تدخل سريع على مدار الساعة لاحتواء الحالات المخالطة للمصابين بالمرض، مشيرا إلى أن جميع الحالات المشار إليها تخضع للعلاج وفق المتبع، وهو مرض لا يشكل خطرا، ومتوفر علاجه بكميات كافية وفعالة، بدليل تماثل حالتين للشفاء.

ولفت إلى أن هناك لجنة مشتركة تعمل إلى جانب إدارة التعليم في تعقيم المدارس وإجراء الفحوصات للطلاب والطالبات، وقال «ما يمكن أن يشاهد من احترازات واحتياطات داخل المستشفيات وأقسام الطوارئ لا يعني أن هناك تزايدا للحالات، ولكن الإجراءات الاحترازية تم تشديدها، إذ يتم التعامل مع كل حالة احمرار للجلد أو حكة، ضمن احترازات حالات الجرب، لحين ثبوت العكس، ما رفع عدد الحالات التي يتم التعامل معها احترازيا»، منوها بسرعة الإجراءات المتخذة والتي ساهمت في منع انتشار عدوى الجرب والسيطرة على الحالات ومخالطيها، وليس هناك ما يدعو للقلق.

واعتبر أن عدد الإصابات في المناطق ما زال ضمن المعدل المعتاد، إذ إن الجرب موجود في كل دول العالم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)