الطالبات يتفوقن على الطلاب في الانضباط.. الأسبوع الماضي

الطالبات يتفوقن على الطلاب في الانضباط.. الأسبوع الماضي

التعليم السعودي – متابعات : تفوقت طالبات التعليم العام على الطلاب في الانضباط المدرسي خلال الأسبوع الماضي، وبلغت نسبة غيابهن دون عذر 1.76% مقابل 2.44% للطلاب، فيما بلغت نسبة الغياب للطالبات بعذر 4.2% مقابل 1.38% للطلاب.

وتفوقت مدارس البنين على البنات في تثبيت الغياب بنسبة 99.9 مقابل 92.12 للبنات، وأبلغ وكيل وزارة التعليم الدكتور نياف الجابري أن المدارس الحكومية للبنين تميزت الأسبوع الماضي في تثبيت الحضور والانصراف، إذ حققت ٢٣ إدارة تعليمية النسبة الكاملة ١٠٠%، فيما تجاوزت ١٣ إدارة نسبة ٩٩%، ‏وإدارتان ٩٨%، و٧ إدارات تخطت الـ٩٥٪، وسجلت إدارتان نسبة دون ٩٥%.

وأضاف الجابري أن نسبة التثبيت في المدارس الحكومية للبنين نهاية الأسبوع الماضي بلغت ٩٩.٠٩%، فيما بلغت نسبة التثبيت في المدارس الأهلية (بنين) ٩٨.٩٩%، وفي المدارس الحكومية للبنات ٩٢.١٢%، أما نسبة التثبيت في المدارس الأهلية للبنات فقد وصلت إلى ٩٤.٤٣%.

وبلغت نسبة الغياب في مدارس البنين الحكومية دون عذر ٢.٤٤٪‏ والغياب بعذر ١.٣٨٪‏، وفي مدارس البنين الأهلية بلغت النسبة دون عذر ٣.١٧٪‏ وبعذر ١.٧٧٪‏، وفي مدارس البنات الحكومية بلغت نسبة الغياب دون عذر ١.٧٦٪‏، وبعذر ٤.٢٠٪‏، وفي مدارس البنات الأهلية بلغ الغياب دون عذر ١.٥٦٪‏، وبعذر ٤.٧٠٪‏.

وأوضح الجابري أن تثبيت الحضور والانصراف للطلاب والطالبات يعني إتاحة البيانات لقادة التعليم في المستويات المختلفة، الأمر الذي يوفر الجهود الإشرافية ويكشف مواطن الخلل ويساعد في رسم الحلول، سواء أكانت حلولا عاجلة أم حلولاً على المدى المتوسط. وأكد الجابري على أن مؤشر التثبيت يتراجع قليلاً يوم الأحد ثم يبدأ في الصعود وصولاً إلى القمة يوم الخميس. مشيرا إلى أن عملية التثبيت شهدت ارتباكا بسبب تعليق الدراسة، وبسبب تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>