«الطفولة المبكرة»: دمج التمهيدي مع الصفين الأول والثاني ابتدائي

«الطفولة المبكرة»: دمج التمهيدي مع الصفين الأول والثاني ابتدائي

التعليم السعودي : أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قرارا بتشكيل لجنة لدراسة دمج الطفولة المبكرة «تمهيدي 2، تمهيدي 3» مع الصفين الأول والثاني الابتدائي، وتكون اللجنة برئاسة وكيل الوزارة لتعليم البنات، وتسعة أعضاء من مختلف اقسام الوزارة للبنين والبنات.

وحدد الوزير في القرار مهام اللجنة أنها ستعمل على تحديد الاحتياج من المدارس اللازمة لدمج مرحلة رياض الأطفال مع الصفين الأول والثاني الابتدائي في ضوء بيانات الطلاب المسجلين والنمو المتوقع خلال السنوات العشر المقبلة، وكذلك تحديد المدارس القائمة التي يمكن الاستفادة منها وتحديد الاحتياج من المدارس الجديدة في كل إدارة تعليم، وأيضا تحديد الاحتياج من المعلمات والفائض المتوقع من المعلمين، وتحديد المتطلبات الفنية والتجهيزات اللازمة. كما ستعمل اللجنة على إعداد خطة للتحول يحددها الجدول الزمني مع مراعاة إمكانية التطبيق. وتعمل على دراسة التكاليف اللازمة لتنفيذ خطة التحول وتحديد التدفقات المالية السنوية اللازمة.

على أن تستعين اللجنة بمن ترى من أصحاب الخبرة والمستشارين وترفع اللجنة توصياتها خلال ثلاثة أشهر وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    نبي توضيح مافمنا القرار

  2. ١
    زائر

    السلام عليكم ياليت توضحون لنا مافهمنا كيف دمج هل يدمجون رياض الاطفال مع طلاب صف اول وثاني يعني بنفس الفصل يكونون مع بعض وتعتبر مرحلة لرياض اطفال اشرحوا لنا القرار .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>