«الطفولة المبكرة» محور المعرض والمنتدى الدولي للتعليم

«الطفولة المبكرة» محور المعرض والمنتدى الدولي للتعليم

التعليم السعودي – متابعات : برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يدشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى اليوم (الاثنين) المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم (تعليم 2018)، الذي تستمر فعالياته 3 أيام بمشاركة 120 مسؤولاً وخبيراً وباحثاً من الجنسين من مختلف دول العالم.

ويركز المعرض والمنتدى الدولي للتعليم في نسخته السادسة على دعم تعليم مرحلة الطفولة المبكرة، لتنمية الطفولة وتعزيز رأس المال البشري والنمو الاقتصادي للوطن، تحقيقاً لأحد أهداف رؤية المملكة 2030. ويستضيف في دورته الحالية الولايات المتحدة الأمريكية ضيفاً رئيسياً، فيما أتيحت الفرصة لمشاركة العديد من المنظمات والجهات المتخصصة في أمريكا وأوروبا وآسيا وغيرها من الدول ذات التجارب الثرية في مجال الطفولة المبكرة.

وسيكون المعرض والمنتدى الدولي للتعليم فرصة علمية وعملية عبر لقاءات متخذي القرار في وزارة التعليم والجهات المعنية بالاستثمار في مرحلة الطفولة المبكرة، كما سيتيح أيسر السبل لعقد شراكات محلية وعالمية وصفقات استثمارية واتفاقات تعاون مشتركة في مرحلة الطفولة المبكرة، وتعزيز كفاءة المهتمين بمجال الطفولة المبكرة وتوفير فرص التنمية المهنية لمقدمي الخدمة للأطفال من سن الولادة وحتى 8 سنوات، ويستعرض أحدث الممارسات والتجارب الدولية الهادفة لتطوير الخدمات المقدمة للطفولة المبكرة الداعمة لمهارات الطفل في القرن الـ21.

ويستهدف المعرض والمنتدى الدولي السادس (التعريف بالممارسات والتطبيقات العالمية والمحلية في مجال الاستثمار في تعليم الطفولة المبكرة، تبادل الخبرات في مجال تنمية الطفولة المبكرة لتعزيز رأس المال البشري والنمو الاقتصادي، واستعراض الحلول المتكاملة التي تدعم عمليتي التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة). وتركز محاور الجلسات على مدى 3 أيام، على توجهات أجهزة الدولة في دعم الطفولة المبكرة، دور الحكومة في دعم التعليم المبكر، دروس مستفادة من الولايات المتحدة الأمريكية، الاستثمار في تعليم الطفولة المبكرة، الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تعليم الطفولة المبكرة، التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)