الطلاب والطالبات: زيادة المكافأة دعم غير مستغرب

الطلاب والطالبات: زيادة المكافأة دعم غير مستغرب

التعليم السعودي – متابعات : سعادة كبيرة غمرت الطلاب والطالبات بالأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بزيادة مكافأة الطلاب والطالبات بنسبة 10% للتخفيف من آثار الإصلاحات الاقتصادية، لاسيما في ظل أهمية هذه الشريحة التي تمثل ركائز العصر الجديد للمملكة.

وأكدت أماني الحربي الطالبة في جامعة طيبة، أن الزيادة عكست اهتمام القيادة بفئة الطلاب والطالبات ومساعدتهم على إتمام مشوارهم الدراسي، وهو الأمر المهم لأنهم سيصبحون الفئة العاملة مستقبلاً وهم من سيبني أمجاد هذا الوطن، مشيرة إلى أن المكافأة خصصت لتلبية احتياجات الطلاب وإعانتهم على التحصيل الدراسي من مواصلات ومن كتب وملخصات وبحوث، وهذا كله يحتاج إلى مبالغ فسهلت المكافأة الكثير وبعد زيادتها بسبب الإصلاحات الاقتصادية لن يتأثر الطالب في توفير احتياجته للتحصيل الدراسي.

وأضاف الطالب عبدالرحمن صالح: «زيادة المكافأة بالتأكيد تساعد الطالب على الاعتماد على نفسه بشكل كامل في ظل ارتفاع الأسعار ورفع الدعم عن الطاقة والضرائب المضافة، كما ستساعد في تغطية المصاريف، خصوصا أن هناك من يأتون من خارج المدينة ويصرف نصف المكافأة على البنزين وصيانة السيارة وتغطية تكاليف متطالبات الجامعة».

وأشار طالب أنظمة قانون عز بن محمد إلى أن الأمر الملكي جاء في وقته المناسب ليتم الاتزان وتفادي أي مشاكل اقتصادية على مستوى الفرد، وأتت بشائر الخير من خادم الحرمين الشريفين لأهم فئة في هذا المجتمع فئة الطلاب والطالبات على وجه الخصوص، لاستكمال مسيرة النجاح لإعانة الدولة في التغير نحو مستقبل المملكة الذي يتطلب أن يكون أبناؤه في أرقى المستويات العلمية، لاسيما أن الإصلاحات الاقتصادية ستبني عصراً جديداً للمملكة.

وأشادت طالبة الإعلام رواء الهلالي بالأمر الملكي بدعم الشعب واهتمام القيادة في بدلات غلاء المعيشة ومساعدة طلاب العلم في سد احتياجاتهم مقابل الضريبة المضافة التي تواجه الطلاب والطالبات في استكمال الوسائل التعليمية المطلوبة من الجامعة، وشاركتها الرأي الطالبة مريم بن لادن، مشيرة إلى أن الكتب الجامعية تستهلك الكثير من مصاريف المكافأة.

وكيل الشؤون التعليمية في جامعة طيبة الدكتور خالد آل مسعود أوضح أن الأمر الملكي يدل على حرص خادم الحرمين الشريفين على ألا يتأثر المواطن بالإصلاحات الاقتصادية، مضيفاً أن الجميع استفاد من ذلك ومنهم الطلبة الذين تمت زيادة مكافآتهم بنسبة ١٠٪ وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)