الطويان : استبعاد مدارس تلاعبت بملفات الترشيح

الطويان : استبعاد مدارس تلاعبت بملفات الترشيح

التعليم السعودي : في وقت رفعت أمانة جائزة التعليم للتميز مقترحا إلى الجهات العليا لإضفاء لقب خادم الحرمين الشريفين على جائزة التعليم للتميز، وتخصيص موارد مالية ثابتة للجائزة، كشف الأمين العام للجائزة الدكتور محمد الطويان لـ«عكاظ» أنه تم إلغاء ترشيح عدد من المدارس بعد اكتشاف عدم تطابق شواهد ملف ترشيحاتها الورقي للدورة السابعة مع واقع المدرسة خلال الزيارات الميدانية للجنة الجائزة.وبين في مؤتمر صحفي عقده أمس (الخميس) للحديث عن الجائزة التي توزع جوائزها الأحد القادم في حفلة برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض أن الجائزة استطاعت خلال السنوات السبع الماضية أن تسهم بشكل كبير في نشر ثقافة التميز، وترجمتها سلوكا يوميا، وتبني التميز المؤسسي في الأداء تخطيطاً وإنجازاً.

وأوضح أن الدورة الثامنة للجائزة ستشهد زيارات ميدانية لجميع المرشحين لنيل الجائزة، لافتا إلى أن راعي الجائزة مجموعة الناغي، إذ تبرعت العام الماضي بـ27 سيارة للفائزين والفائزات كدعم إضافي، وعقد رعاية الجائزة انتهى العام الماضي، وقال: «الجائزة تعمل على إيجاد موارد مالية تدعم استمراريتها ورعاة آخرين».

وعن إحصاءات الدورة السابعة أضاف أن عدد الملفات المشاركة في الدورة السابعة بلغ 17293 ملفا لجميع الفئات المستهدفة، ترشح منها فعليا 485 ملفا بنسبة 41% من الملفات المخصصة للترشيح البالغ عددها 1196 ملفا.

واعتبر الطويان قلة أعداد المتقدمين للجائزة ناتجا عن ضعف ثقافة التوثيق لدى منسوبي التعليم، وصعوبة معايير الجائزة، كاشفا عن رؤية تطويرية يجري العمل عليها لتطوير الجائزة، وإضافة المزيد من منسوبي التعليم فيها.

وأعلن الطويان عن دخول فئة جديدة ضمن فئات الجائزة لهذا العام، وهي فئة «كيانات تطوير»، التي تأتي مخصصة للمدارس التي تشرف عليها شركة تطوير التعليمية.

وذكر الطويان أن إجمالي من تم تسجيلهم للدورة الثامنة حتى أمس بلغ 16358 ملفا، وسترفع ملفات ترشيحها اعتبارا من 1/6/1438، مبينا تفاصيلها كالتالي: في فئة الطالب 1401 طالبة و900 طالب، وعن فئة المعلم 3453 معلمة و4909 معلمين، وعن فئة الإدارة المدرسية 1088 في قطاع البنات، و1273 في قطاع البنين، وبلغ التسجيل في فئة المرشد الطلابي 493 لقطاع البنات، و847 لقطاع البنين، وفي فئة المشرف التربوي بلغ التسجيل 778 لقطاع البنات، و649 لقطاع البنين، وفي العمل التطوعي بلغ التسجيل 292 لقطاع البنات، و275 لقطاع البنين، وفي التميز الإداري سجلت 48 إدارة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)