العاصمي: تجاوزنا مرحلة انتشار التعليم.. بدأنا التطوير والتجويد

العاصمي: تجاوزنا مرحلة انتشار التعليم.. بدأنا التطوير والتجويد

التعليم السعودي – متابعات : أكد نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي أن الوزارة تجاوزت نشر التعليم ودخلنا مرحلة التجويد والتطوير، مشيرا إلى أنها تعقد آمالا كبيرة على مركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM، لتأسيس جيل متميز من الطلاب قادر على الإبداع.

جاء ذلك خلال إطلاق الوزارة ممثلة بمركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM، أمس (الأحد)، عدداً من الملتقيات العلمية على مستوى المملكة في عدد من الإدارات التعليمية (الرياض- جدة – الطائف – عسير) تحقيقاً لأهدافها الإستراتيجية ومنها: تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وتطوير المناهج وأساليب التعليم والتقويم.

من جانبه، قال مدير عام مركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM أحمد الشبل إن الوزارة تتطلع من خلال هذه الملتقيات لنشر تنفيذ منهجية STEM في جميع الإدارات التعليمية لتطوير أساليب التعليم والتعلم في المجالات العلمية لإعداد جيل متمكن في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، كما تستهدف أكثر من 600 مشارك من جميع الإدارات التعليمية بمشاركة قيادات تعليمية ومشرفين تربويين ومعلمين، كما يشارك عدد من الأكاديميين في الجامعات السعودية والتعليم التقني والمهني لتتكامل الجهود في دعم العملية التعليمية، وتم تنظيم معرض مصغر للفعالية في بهو الوزارة، ليتم الاطلاع فيه على منتجات STEM وتقديم التغذية الراجعة للزوار وللمشاركين.

وتأتي فكرة إنشاء مركز STEM الوطني تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 للمساهمة في تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، وتعزيز مبدأ التعلّم لأجل العمل عبر تزويد أبنائنا بالمهارات اللازمة لمهن المستقبل.

وسيصاحب إطلاق الملتقيات ندوات علمية متخصصة في منهجية STEM، إضافة إلى ورش عمل وتطبيقات عملية يقدمها عدد من المختصين والمشاركين، ومعرض مصاحب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>