«العلوم والتقنية» تدعم 13 مقترحاً بحثياً بأكثر من 700 ألف ريال

«العلوم والتقنية» تدعم 13 مقترحاً بحثياً بأكثر من 700 ألف ريال

التعليم السعودي :  قدمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أكثر من 700 ألف ريال لدعم 13 مقترحاً بحثياً تقدم بها الباحثون من مختلف جامعات المملكة، وذلك من خلال برنامج منح طلبة الدراسات العليا لعام 1434ه، في مرحلته الخامسة. وأوضح المشرف على الإدارة العامة لمنح البحوث في المدينة الدكتور محمد بن أحمد خيمي، أن المقترحات البحثية تنوعت مجالاتها لتشمل كل من مجال علوم الاساس والهندسة والزراعة، حيث تم دعم تسعة مقترحات بحثية في مجال علوم الأساس، ومقترحين بحثيين في المجال الهندسي، ومثلهما في الزراعي.

وذكر أن من أبرز المقترحات البحثية المدعومة مقترح بعنوان “تصنيع مركبات حلقية غير متجانسة محتويه على الإندول مشابهة لمركب المريدينين ودراسة نشاطها البيولوجي ضد الأورام السرطانية”، ومقترح بعنوان “تأثير البيكتانول على التكاثر والموت المبرمج لخلايا هيلا السرطانية من عنق الرحم”، وكذلك مقترح بعنوان “تقييم تأثير النفايات السائلة لمحطتي تحلية مياه بالمنطقة الغربية على البيئة البحرية في المملكة”، وفي مجال الهندسة مقترح “أمثلة المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لسطح السيارة”، وفي المجال الزراعي مقترح بعنوان “دراسة مصلية لمرض نظير السل في الابل في الجزء الشمالي من المنطقة الشرقية في المملكة”.

ودعا من يرغب في معرفة المزيد عن هذا البرنامج وبرامج المنح الأخرى التي تقدمها المدينة، إلى زيارة بوابة الإدارة العامة لمنح البحوث الإلكترونية على الرابط: http://grants.sa، متمنياً أن تحقق مقترحاتهم البحثية الفائدة المرجوة.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد وافقت مسبقاً على دعم 148 مقترحاً بحثياً ضمن البرنامج ذاته، وبذلك يصبح عدد المتقرحات البحثية التي وافقت المدينة على دعمها ضمن برنامج المنح لطلبة الدارسات العليا لعام 1434 حتى الآن 161 مقترحاً بحثياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>