العنزي.. أول سعودي يحصد ماجستير «تقنية كهربائية القلب»

العنزي.. أول سعودي يحصد ماجستير «تقنية كهربائية القلب»

التعليم السعودي : حقق المبتعث فهد العنزي إنجازاً جديداً كأول سعودي يحصل على درجة الماجستير في تخصص “تقنية كهربائية القلب” من كلية جنيفا بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية، وهو من التخصصات النادرة ليس فقط على مستوى الوطن بل على مستوى العالم.

وأرجع الأخصائي العنزي المبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ندرة هذا التخصص في حديث مع “الرياض”، إلى أن علم كهربائية القلب علم حديث عمره أقل من ٣٠ عاماً والتطورات في هذا المجال مطردة ومتسارعة بشكل كبير خصوصاً في آخر عشر سنوات، كذلك علم كهربائية القلب من أصعب وأعقد علوم القلب التي تتطلب الكثير من القراءة والممارسة وحضور المؤتمرات ذات التخصص بشكل دوري”.

وقال إن العمل في المجال ينقسم الى قسمين (الأول عمليات زراعة منظم ضربات القلب المسمى بيس ميكر، والثاني عمليات الكي سواء بالحرارة أو التجميد لمعالجة خفقان القلب وتسارعه).

وأضاف العنزي أنه حصل على الماجستير من كلية جنيفا بولاية بنسلفانيا في أميركا وهي الوحيدة في الولايات المتحدة التي تمنح الماجستير في هذا التخصص النادر وكان في آخر دفعة، مشيراً إلى أن التطبيق كان بالتعاون مع مجموعة مستشفيات إنوفا في واشنطن وهي أفضل مستشفى في العاصمة الأميركية خلال الأربع سنوات الماضية على التوالي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)