العيسى : انطلاق التأمين الطبي للمعلمين.. ومشروع للجامعات التطبيقية بالمناطق

العيسى : انطلاق التأمين الطبي للمعلمين.. ومشروع للجامعات التطبيقية بالمناطق

التعليم السعودي – متابعات : كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ «المدينة» عن بدء تطبيق التأمين الطبي الاختياري للمعلمين والمعلمات العام الماضي وأضاف: مستمرون في هذا الأمر. وحول تحويل المدارس الحكومية إلى قطاع خاص ومصير المعلمين أكد العيسى أن هناك مشروع مدارس مستقلة، وهو تشغيل جزئي من قبل القطاع الخاص، أما المعلمون فهم مستمرون مع الوزارة.

وعن التربية البدنية للبنات أوضح العيسى: المشروع قرار أساسي واستراتيجي وبدأنا هذا العام بتطبيق بعض النشاطات حسب إمكانيات المدارس وحسب ما يتوفر فيها من كفاءات قمنا بتدريب العديد من المعلمات ليكونوا مشرفات على برنامج التربية البدنية وناقشنا مع الجامعات فتح برامج البكالوريوس للتربية البدنية لتوفير معلمات مستقبلاً، والمبشرات كبيرة والتفاعل من المدارس والطالبات كبير.

وحول إمكانية إنشاء جامعة بينبع أجاب: «لدينا خطط توسعية في التعليم الجامعي ولدينا مشروع للجامعات التطبيقية وندرس الآن الأولويات الخاصة بكل منطقة وكل مناطق المملكة تستحق أن يكون بها جامعات، وعند إعلان الخطة سنبين التفاصيل التي تكون الأولويات من خلالها».

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح عقده العيسى بقيادات الوزارة ومديري التعليم في المملكة، وناقش معهم عددًا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال لقاء قادة العمل التعليمي، والذي اختتم أعماله أمس بمحافظة ينبع بحضور نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي، ووكلاء الوزارة ومديري التعليم.

وخلص المجتمعون إلى عدد من التوصيات جاء فيها منح مديري التعليم مزيداً من الصلاحيات الإدارية والمالية، وزيادة المحاسبية وإيجاد آليات لها في إدارات التعليم وقطاعات الوزارة.

كما شملت التوصيات التوسع في المجمعات التعليمية في القرى والهجر، ورفع مستوى المراقبة للطلاب والطالبات في حافلات النقل التعليمي وزيادة الاهتمام النوعي بالخدمة، وتطوير آلية إجراءات تعليق الدراسة وإشراك الجهات ذات العلاقة والتوسع في بناء الصالات الرياضية في مدارس البنات، وإدراج حصة دراسية للتربية البدنية وفق منهج معتمد بداية العام الدراسي ١٤٤٠ / ١٤٤١، وتوحيد البوابات الإلكترونية للوزارة في بوابة واحدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>