العيسى : تخصيص 2000 مدرسة مستقلة بحلول 2020

العيسى : تخصيص 2000 مدرسة مستقلة بحلول 2020

التعليم السعودي – متابعات : أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لـ«عكاظ» أن برنامج التخصيص يشمل جميع قطاعات الدولة، لافتا إلى أن التعليم لديه مبادرتان أساسيتان في هذا البرنامج، وهناك برامج ومبادرات أخرى ستأتي في المستقبل.

وأوضح العيسى أن أولى المبادرتين تشمل تمويل بناء المدارس والمباني التعليمية من خلال القطاع الخاص «وهذه قطعنا فيها شوطا جيدا»، كاشفاً مشاريع ستعلن قريبا لتمويل بناء وتشغيل وصيانة مبان تعليمية من قبل القطاع الخاص، والمبادرة الثانية تشمل مشروع المدارس المستقلة، «وهذا المشروع سيصدر قريبا وبالتفصيل، وسيبدأ بـ25 مدرسة ثم يتم التوسع فيه إلى 2000 مدرسة بحلول عام 2020».

وقال العيسى في رده على أسئلة «عكاظ» عقب تدشين أمير الرياض 253 مشروعا مدرسيا أمس (الأربعاء)، إن لدى الوزارة 1700 مشروع مدرسي تحت التنفيذ سيتم الانتهاء منها خلال السنتين القادمتين، مؤكدا أن هذه المشاريع الجديدة، وتلك التي دشنها أمير الرياض أمس ستسهم في التخلص من عدد كبير من المباني المدرسية المستأجرة.

وأضاف وزير التعليم: «لدينا خطة واضحة في هذا الشأن ومشروع تمويل بناء المدارس من القطاع الخاص يصب في هذا الاتجاه، وسيتم التخلص من المباني المستأجرة بإنجاز المشاريع الجديدة وضم مدارس متنوعة حسب السعة والقرب»، مبينا أن «الوزارة تمكنت من خفض المباني المستأجرة من 7000 مبنى إلى 5100 مبنى، وذلك خلال عامين فقط، ونتوقع أن تنخفض خلال الأعوام القادمة بشكل كبير» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>