العيسى: لن نعلق الدراسة إلا للضرورة ومناهجنا بلا تطرف

العيسى: لن نعلق الدراسة إلا للضرورة ومناهجنا بلا تطرف

التعليم السعودي : اعتبر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أوليمبياد الرياضيات الذي انتظم أمس في المدينة المنورة صورة من صور إعادة هيبة المعلم، وأن الفائزين جزء من تتويج العملية التعليمية ورفع قيمة التعليم. وحث المعلمين على الافتخار بمهنتهم والتشرف بالانتساب لها مؤكدا دعم الوزارة لهم.
وكشف الوزير في تصريحات صحفية عقب الاحتفال إعادة النظر في المناهج منذ سنوات ومؤكدا خلوها مما يدعو إلى التطرف. معلنا خطة وزارية للتخلص من المدارس المستاجرة «لكنها تحتاج إلى بعض الوقت». مضيفا أن شركة تطوير تعمل بجهد كبير في هذا الشأن.
وحول قرارات تعليق الدراسة أكد العيسى على أن التعليق من صلاحيات مديري التعليم ويخضع لضوابط وإجراءات محددة والهدف هو الحفاظ على وقت الدراسة مع مراعاة أية أخطار أو أضرار قد تحدث.
يذكر أن وزير التعليم زار أمس مدرسة طيبة الثانوية في المدينة المنورة والتي تعد ثاني مدرسة ثانوية تم تأسيسها في المملكة، ووقف على الفصول الدراسية الإلكترونية والمعامل العلمية ومعمل القرآن الكريم والفيزياء ومعمل الموهوبين. كما التقى عددا من الطلاب والمعلمين. كما سجل زيارة لمركز دار القلم والمتحف التعليمي واستمع إلى شرح مفصل عن أهداف الدار.
وكان أمير منطقة المدينة المنورة دشن بحضور الوزير 41 مشروعا تعليميا يستفيد منها أكثر من 26 ألف طالب وطالبة وبلغت كلفة المشاريع أكثر من 400 مليون ريال بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>