العيسى: نظام جديد للجامعات تحت الدراسة

العيسى: نظام جديد للجامعات تحت الدراسة

التعليم السعودي : أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، أن هناك نظاما جديدا للجامعات ما زال تحت الدراسة في هيئة الخبراء، متمنيا أن ينجز قريبا.
وحول مشاريع الوزارة المتعثرة، ذكر العيسى لـ”الوطن”، أنه تم حصر كافة المشاريع على مستوى المملكة، وشكلت لجنة لمعرفة أسباب التعثر ومحاولة إيجاد الحلول اللازمة، مشيرا إلى أن الأسباب متعددة، بعضها خاص بالإشراف والمتابعة، والآخر يتعلق بالمواصفات التي وضعت للمشاريع، إضافة إلى دور المقاولين، متطلعا إلى معالجتها.
وأضاف أن شركة تطوير المباني تقوم بجهد كبير في سبيل إنجاز المشاريع الحديثة، إذ إن كافة المشاريع التي أسندت لها غير متعثرة، وتسير وفق برنامج يغطي الحاجة.
وحول العجز في كتب الإنجليزية، ذكر العيسى أن المقررات 3 سلاسل، جرى توفير سلسلتين، والثالثة ستكون متوافرة في جميع المدارس خلال هذا الأسبوع، وعن مستويات المعلمين، ذكر أن الموضوع تحت الدراسة، وهناك لجنة مشكلة في وزارة الخدمة المدنية بمشاركة وزارة التعليم لم تنته من عملها بعد، مشيرا إلى أن التعليم الموازي في الجامعات أوقفته الوزارة، وتجري دراسة الموضوع وستعلن نتائجها قريبا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>