الغالبية غيروا نشاطهم و«العمل» تتعقب مخالفي تأنيث المحال النسائية

التعليم السعودي : بادرت عشرات من محال المستلزمات النسائية في سوق حجاب في الرياض إلى تأنيثها امتثالا للقرار الوزاري الذي تعكف على تنفيذه وزارة العمل والقاضي بتوظيف سعوديات في تلك المحال.

و اتضح ,وفق ما ذكرت صحيفة الاقتصادية في عددها الصادر اليوم السبت, أن هناك محالا مختصة ببيع الملابس النسائية الداخلية غيرت نشاطها بالكامل، حيث أكدوا أن تلك المحال غيرت نشاطها هربا من إيقاع العقوبات عليها من قبل وزارة العمل وشركائها في الجهات ذات العلاقة.

ويبرز تغيير نشاط تلك المحال بدءا من رخصة المحال مرروا بتنويع المبيعات من ملابس داخلية فقط إلى بيع ملابس جاهزة وأحذية وغيرها من مستلزمات المرأة الأخرى.

وفي هذا الصدد قال الدكتور فهد سليمان التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، حول الإجراءات المترتبة بشأن المحال المختصة في بيع الملابس النسائية الداخلية غير الممتثلة لتنفيذ القرار الوزاري، أن الوزارة ماضية في جولاتها التفتيشية على مختلف أسواق المملكة.

وبين أنه في حال تلقي بلاغات بعدم التأنيث فإنه يتم في هذه الحالة إشعار فرع وزارة التجارة في المنطقة الإدارية للمحل المخالف عن طريق مكتب العمل بالمحال المخالفة للقرار الوزاري لاتخاذ ما يلزم بشأن السجلات التجارية لهذه المحال إن وجد لها سجل التجاري.
كما يتم إشعار الأمانات والبلديات في المنطقة الإدارية عن طريق مكتب العمل بشأن المخالفات البلدية لهذه المحال إن وجدت أثناء أعمال التفتيش كعدم وجود رخصة بلدية أو ممارسة نشاط مخالف للرخصة البلدية.

وقال وكيل وزارة العمل، إن الوزارة أنشأت إدارة تعنى بخدمة العملاء تقوم باستقبال الاستفسارات كافة، ومن ضمنها ما يتعلق بتنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية.

كما تقوم الإدارة كذلك باستقبال الشكاوى سواء من أصحاب العمل أو أفراد المجتمع أو العاملات في المحال ليتم التعامل مع هذه الشكاوى بحسب طبيعة الشكوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)