الغبار يصل إلى الرياض بعد جدة.. وموجة تعليق الدراسة مستمرة

الغبار يصل إلى الرياض بعد جدة.. وموجة تعليق الدراسة مستمرة

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة المدينة المنورة تعليق التدريب أمس (الثلثاء) في جميع الوحدات التدريبية الحكومية والأهلية في المدينة المنورة، بناءً على التنبيهات المتقدمة الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن مستوى الرياح المثيرة للغبار على المنطقة، وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة أيضاً استمرار تعليق الدراسة في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها أمس، «حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات بسبب النشاط المتوقع للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية»، فيما وجه مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس بتعليق الدراسة للطلاب والطالبات في مقر الجامعة الرئيس وفروعها في محافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم.

بدورها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في بيان صحافي أمس، عن توقعاتها لحال الطقس اليوم (الأربعاء)، أن تبلغ نسبة الرطوية في الرياض ومكة 30 درجة، وسرعة الرياح الجنوبية من 20 إلى 45 كيلومتراً في الساعة، ودرجة الحرارة تراوح بين 20 و35 درجة مئوية.

وقالت الهيئة إن الرطوبة في مدينة جدة ستصل إلى 90 درجة، بينما في الدمام 80 درجة، مع تقارب في درجات الحرارة وسرعة الرياح، متوقعة استمرار نشاط الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، لتصل إلى أقل من واحد كيلومتر، مع توقعات بهطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على تبوك، وحائل، والقصيم، والحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والمدينة المنورة.

ولفتت إلى أن الانقلاب الشتوي يحدث عندما تكون الشمس أبعد ما يمكن باتجاه جنوب خط الاستواء، ويميل نصف الكرة الأرضية الشمالي بعيداً عن الشمس، ما ينتج منه انخفاض في درجات الحرارة، بسبب ضعف التسخين الشمسي، مبينة أن الجو تصاحبه حال عدم استقرار في الطقس، مثل ارتفاع عدد حالات العواصف الرعدية الممطرة، علماً بأن فصل الشتاء يبدأ فلكياً من الـ21 من كانون الأول (ديسمبر) إلى الـ20 من آذار (مارس) وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>