“الغبار” يغطي الرياض.. ودرجات الحرارة إلى انخفاض

“الغبار” يغطي الرياض.. ودرجات الحرارة إلى انخفاض

التعليم السعودي : تعرضت أمس أجزاء واسعة من منطقة الرياض لموجة غبار، ورياح نشطة لتضاف إلى الأجواء الباردة وانخفاض درجات الحرارة التي شابت المنطقة الوسطى ومناطق أخرى بالمملكة خلال اليومين الماضيين، فيما توقع مسؤولون بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار انخفاض درجات الحرارة إلى مساء اليوم وصباح الغد.
وحذر المتحدث الرسمي للرئاسة العامه للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، من استمرار موجة البرد التي تصاحبها الرياح النشطة المثيرة للغبار وانخفاض درجات الحرارة، مؤكدا أن موجة الغبار في المنطقة الوسطى ستمتد إلى الخرج ووادي الدواسر وتنتهي اليوم.
وأوضح القحطاني تأثر شرورة ونجران بموجة الغبار لتشمل منطقة الجنوب الغربي من المملكة، لتعاود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال موسم الشتاء وستنتهي موجة البرد القارسة التي كانت مادون الصفر، مشيراً إلى أن الأرصاد، أعلنت الأسبوع الماضي عن وجود رياح نشطة بسرعه 45 كيلومترا في الساعة، وأنها ليست الحالة الأولى بل كانت هناك موجة غبارالعام الماضي صاحبها انخفاض في درجات الحرارة. وأوضح أستاذ الأرصاد الجوية المساعد ومدير وحدة العلوم الجوية بكلية الملك فيصل الجوية ناصر سرحان لـ”الوطن”، أن أكثر المتأثرين بموجة الغبار هي النفوذ الكبيرالتي تشمل الرياض، والقصيم،وسدير،والمجمعة، والمنطقة الشرقية في حفر الباطن والقيصومة وماجاورها، مبيناً أن انخفاض درجات الحرارة المصاحبة للتيارات الجنوبية الغربية أدت إلى إثارة الرياح السطحية بسبب جفاف الصحارى لعدم وجود أمطار مما أدى إلى إثارة موجة الغبار، وأكد أن انخفاض درجات الحرارة في الشمال سينتهي يوم الأربعاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)