«الغذاء والدواء» تراقب أغذية المقاصف المدرسية

«الغذاء والدواء» تراقب أغذية المقاصف المدرسية

التعليم السعودي – متابعات : اتفقت وزارة التعليم مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، لتفقد مصنّعي الأغذية ومستودعات موردي الأغذية للمقاصف المدرسية، وتزويد وزارة التعليم بالملاحظات عليها.
واشتملت الاتفاقية التي وقعها الجانبان أمس على التعاون في تأهيل الهيئة التعليمية بالمدارس في مجالات السلامة الغذائية والدوائية، إضافة إلى التعاون في البحوث المتعلقة بالتغذية المدرسية.
ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات سامي الصقر، فيما مثل وزارة التعليم وكيل الشؤون المدرسية الدكتور نامي الجهني.
وتتضمن الاتفاقية التي تشمل المناطق كافة، إسهام الهيئة في تدريب وتأهيل عدد من المرشدين الصحيين والهيئة التعليمية المدرسية ومشرفي المقاصف المدرسية في مجالات السلامة الغذائية والدوائية، إضافة إلى تعاون الطرفين في دعم البحوث والدراسات المتعلقة بالتغذية المدرسية والاستخدام الأمثل للدواء والأجهزة الطبية في المدارس.
كما تشمل اشتراك مختصين من الطرفين في اللجان التي تشكلها أو تشارك فيها الجهتان المختصتان بتطوير أنظمة ولوائح التغذية المدرسية المحلية والدولية، ومشاركة الهيئة والوزارة في المعارض والمؤتمرات واللقاءات التي ينظمها الطرفان في مجالات التغذية والصحة المدرسية، والتعاون في النشر والتغطية الإعلامية للأحداث والفعاليات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>