الفنون التراثية في ختام مهرجان نفحات رمضانية

الفنون التراثية في ختام مهرجان نفحات رمضانية

التعليم السعودي :يختتم مهرجان نفحات رمضانية الذي يأتي ضمن برامج مهرجان أمانة محافظة جدة “رمضان .. تحلى جمعتنا ” فعالياته غدًا بمدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة بجدة .
وأوضح المشرف العام على مدينة الطيبات العالمية للعلوم والمعرفة يوسف محمد كيكي, أن المهرجان الذي تنوّعت فعالياته, قدّم مشاهد تراثية تعكس أصالة الزمن الجميل في المجتمع الحجازي, وأعطت زائري المهرجان فرصةً للتجول واسترجاع الماضي بمشاهدة الأزياء التراثية والبيوت القديمة, إلى جانب الكثير من البرامج الزاخرة والمتنوّعة التي امتدت طول أيام المهرجان, مشيرًا إلى أن العروض التي شملت المسحراتي والحكواتي بالإضافة إلى الإنشاد, كانت تقدم خلال فعاليات المهرجان بصورة يومية, ولقد لاقت استحسان الزوار الذين تفاعلوا معها.
ولفت النظر إلى أن فعاليات المهرجان اشتملت كذلك العديد من الأنشطة الثقافية من ندوات وأمسيات تتناسب مع الشهر الفضيل, مؤكداً حرص المهرجان والقائمين عليه على تحقيق المسؤولية الاجتماعية التي تجسّدت عبر أركان الأسر المنتجة المنتشرة في أرجاء المهرجان.
من جهته أشار المتحدث الرسمي لمهرجان أمانة محافظة جدة محمد اليامي, إلى أن مهرجان نفحات رمضانية استطاع أن يحقق التواصل الثقافي والفني ما بين مختلف الفئات العمرية, فضلا عن إسهامه في سد الفجوة ما بين الأجيال, ورفع مستويات الوعي الاجتماعي والتذوق الفني لديهم, وذلك من خلال مشاهدة نماذج من أنماط الحياة الاجتماعية قديمًا في منطقة الحجاز وباقي مناطق المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)