الفيصل : المنطقة تتعرض لموجتين شديدتين من التكفير والإلحاد

الفيصل : المنطقة تتعرض لموجتين شديدتين من التكفير والإلحاد

التعليم السعودي :​أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم أنه ستعطى أولوية خلال الفترة المقبلة لاحتواء ابنائنا وبناتنا من الطلبة والطلاب، خاصة أن الفترة الراهنة شديدة الخطورة على عقولهم بسبب تعرّض المنطقة لموجتين شديدتين ومتواجهتين هي الالحاد والتكفير.
جاء ذلك في ردّ سموه على سؤال أمس خلال حوار مفتوح بينه وبين الاعلاميين والتربويين، عن آلية التعامل مع توجّه بعض الطلاب للتعليم في الخارج والخوف من الافكار الهدامة والمتطرفة التى يمكن أن يتعرضوا لها، حيث شدد على اهمية التربية وتكوين شخصية الطالب وحمايته من الافكار الهدامة والمتطرفة. وكانت مداخلات الاعلاميين والتربويين والتربويات محملة بالتفاؤل لما طرحه الفيصل من خطة لتطوير التعليم وحل مشكلاته، ففي سؤال حول تطوير خدمات المعلمين والمعلمات أجاب الفيصل أن الفترة المقبلة ستشمل مراعاة البعد التخصصي والجغرافي وعامل الظروف الخاصة لكل معلم ومعلمة. وعمّا إذا كانت الخطة التطويرية ستشمل تصحيح أوضاع معلمات بند 105، أفاد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد بأنه سيتم قريبًا النظر في أمرهن وسيشهد موضوعهن تطورات جديدة. وفي مداخلة لإحدى الحاضرات أشادت فيها بخطوة الوزارة في ابتعاث المعلمين والمعلمات لاكتسابهم خبرات تدريبية من الخارج يمكن أن تنعكس على العملية التعليمية. وردًا على سؤال «المدينة» حول ما نشر مؤخرًا لعدد من ممارسات الطلاب المخالفة كتحطيم الفصول وتمزيق الكتب وماهية الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة تجاه هذا التصرف وتعديل لائحة السلوك للطالب أوكل الاجابة بالنيابة لنائب وزير التربية والتعليم نورة بنت عبدالله الفايز، التى علقت بقولها:»إن اللائحة في التعديل النهائي وستصدر قريبا»، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تعتبر فردية. وعلقّ سمو الأمير بأن الوزارة اتخذت إجراء التحقيق مع طلاب الرياض أصحاب المقطع الشهير الخاص بتمزيق الكتب، لافتًا إلى أن هذه التصرفات تظل فردية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)