الفيصل يطلع على خطط جامعة جدة ومبادرات «موهبة»

الفيصل يطلع على خطط جامعة جدة ومبادرات «موهبة»

التعليم السعودي – متابعات : اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل- على خطط جامعة جدة، وتوجهاتها المستقبلية، الهادفة لمواكبة رؤية المملكة 2030، والأنشطة المزمع تنفيذها؛ بهدف مواءمة المخرجات مع احتياجات سوق العمل الحالية.جاء ذلك خلال لقاء سموه في مقر الإمارة بجدة أمس مدير الجامعة الدكتور عدنان الحميدان. واستمع الأمير خالد الفيصل خلال اللقاء إلى شرح عن إنجازات الجامعة خلال الفترة الماضية، وبرامجها للخروج إلى ما وراء الأسوار؛ لتشارك في عملية التنمية، وتتبنى الإبداع والمبدعين في شتى المجالات.

كما استقبل الأمير الفيصل في مقر الإمارة بجدة أمس، الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، الدكتور سعود المتحمي، الذي أطلع سموه على برامج المؤسسة. واستعرض الأمير الفيصل خلال اللقاء أنشطة المؤسسة ومبادراتها ومن بينها «ملتقى ومضات»، والهادف لمساعدة الموهوبين والمبدعين على استشراف آفاق جديدة للمعرفة المستقبلية، والإسهام في نشر ثقافة الموهبة والإبداع لدى شرائح المجتمع كافة. واستمع سموه إلى شرح عن برامج المؤسسة لاكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات ذات الأولوية التنموية، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع ورفع وعي المجتمع بأهمية رعاية الموهوبين، من خلال فعالياتها العلمية والثقافية المتنوعة، كذلك إنجازات المؤسسة التي تأتي مواكبة لتطلعات القيادة والهادفة لتطوير وتجويد التعليم في المملكة.

إلى ذلك، دشن أمير مكة، بحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، التوسعة الأولى لكلية فقيه للعلوم الطبية، وتجول أمير المنطقة في مرافق الكلية الجديدة.

من ناحيته أوضح الدكتور مازن فقيه رئيس مجلس أمناء الكلية ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة فقيه الطبية، أن التوسعة الأولى ترفع الطاقة الاستيعابية من 600 إلى 2400 طالب وطالبة، فيما بلغت تكلفة المشروع نحو 300 مليون ريال وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)