القبول إلكترونيا بجامعة تبوك

القبول إلكترونيا بجامعة تبوك

التعليم السعودي : أعلنت جامعة تبوك أنها أنهت كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بالقبول للعام الدراسي الجديد 1438/1439، مبينة أن التقدم للقبول بالجامعة سيكون إلكترونياً بشكل كامل لهذا العام خلال الفترة من 9/10/1438 حتى 18/10/1438.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد المطيري أن الجامعة في هذا العام تعتمد إلكترونيا على استدعاء المعلومات والبيانات من نظام «يسر» بشكل كلي، والذي يحتوي على كافة بيانات خريجي الثانوية العامة، وأحدث درجاتهم في الاختبارات المعيارية القدرات، والتحصيلي، ولا تطلب تسليم أي وثائق من المتقدمين.
وأضاف «المتقدم من أب غير سعودي وأم سعودية يطلب منه إرسال بعض الوثائق بعد الترشيح المبدئي عبر البريد السعودي الممتاز وبدون أي تكلفة مالية، ونظام القبول في الجامعة سيتاح لمدة عشرة أيام فقط ابتداء من يوم الأحد 9/10/1438 وحتى الساعة 11:59 م ليوم 18/10/1438 للتسجيل في مقر الجامعة الرئيس أو الكليات الجامعية في المحافظات على موقع الجامعة البوابة الإلكترونية بالرابط التالي:‏ https://edugate.ut.edu.sa/ut/init».
وأضاف أن التسجيل في أول أو آخر يوم سواء ولا توجد ميزة لمن يسجل أولا، مبيناً أن العمادة ستبدأ بعد انتهاء فترة التسجيل بعمل الفرز الإلكتروني والذي يعتمد على التنافس على المقاعد المتاحة في الجامعة في المقر الرئيسي والكليات الجامعية وفق الرغبات التي سجلها المتقدمون، فيتم تحقيق رغبات الحاصلين على معدلات موزونة أعلى أولاً لحين الانتهاء من المقاعد المتاحة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>