القطيف.. لقاء ضم 100 رائد نشاط وقائد كشفي بالمدارس

القطيف.. لقاء ضم 100 رائد نشاط وقائد كشفي بالمدارس

التعليم السعودي : شدد رئيس وحدة النشاط بمكتب تعليم القطيف المشرف خالد السعود ونائبه المشرف محمد العمري على ضرورة تفعيل حصة النشاط بالمدارس بمعدل 120 دقيقة على مرحلتين منفصلتين أسبوعيا، حتى يصل إلى معدل 4 ساعات أسبوعيا في العامين القادمين، وذلك بحسب التعاميم الموجهة من وزارة التعليم لكل المدارس. وأشارا الى أهمية وضع ذلك في الجدول الدراسي بمعدل ساعة في يوم الأحد وأخرى في يوم الإثنين من كل أسبوع، لافتين بوجوب تشكيل مجلس النشاط في المدارس.

جاء ذلك في اللقاء، الذي جمع رواد النشاط والقادة الكشفيين الذي فاق عددهم 100 رائد للنشاط وقائد كشفي بقطاع تعليم محافظة القطيف. وقد تمت مناقشة خطة وآلية النشاط المعتمدة من قبل وزارة التعليم. وقد أثرى كل من رئيس وحدة النشاط بالقطاع السعود ونائبه المشرف العمري والمفوض الكشفي محمد الحباس بالآلية الجديدة للقرارات والتعاميم الجديدة حول العملية التنظيمية لسير النشاط في مدارس للعام الدراسي 1437 – 1438هـ.

وفصّل المحاضرون في اللقاء خطة النشاط للعام الدراسي الحالي والأدلة الطلابية وفلسفة النشاط ومفهومه. كما تطرقوا إلى أندية ومجالات النشاط السبعة الرياضي والكشفي والثقافي والعلمي والفني والاجتماعي والعلمي ونادي التدريب الطلابي. وأكدوا إمكانية زيادة الأندية والمجالات بحسب الحاجة لها في المدارس بحسب عدد الطلاب.

وتطرق المشرف السعود ونائبه العمري إلى السجلات وتصنيف المشروعات المدرسية ومسارات النشاط العامة والخاصة وميزانية النشاط، التي تخصص للنشاط والبالغ نسبتها 40% من الميزانية التشغيلية للمدرسة.

وتناول الحباس الموضوع الكشفي وحث على مشاركة جميع المدارس في النادي الكشفي وبيّن أهمية ذلك. واختتم اللقاء بالتطرق إلى مؤشرات النشاط الطلابي وتفعيل برامج نور بما يخص النشاط. وفتح المجال بعدها للنقاش والاستفسارات عن سير عملية النشاط في المدارس وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>