الكشف عن الموهوبين بتعليم جدة

الكشف عن الموهوبين بتعليم جدة

التعليم السعودي : أقام النشاط العلمي بتعليم جدة أمس برنامج كشف الطلاب الموهوبين، بحضور 90 طالبا في مجال الرياضيات والعلوم، تحت مسمى “مسابقة موهوب”، وذلك بمركز جدة العلمي.
وأوضح مدير نشاط الطلاب بتعليم جدة عوض العتيبي أن البرنامج يستهدف طلاب الصف السادس الابتدائي والأول متوسط، وسيتم رعاية المتميزين منهم بالتعاون مع مؤسسة “موهبة”، وذلك لتهيئة طلاب مبدعين لتمثيل المملكة في المحافل الدولية، مشيرا إلى أن الجزء الأول من البرنامج تدريب على كيفية التفكير في حل الأسئلة، والجزء الثاني اختبار في التخصص العلمي المرشح له الطالب.
كما انطلقت أمس المرحلة الثانية من مسابقة موهوب للعلوم والرياضيات على مستوى المملكة التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالتعاون مع وزارة التعليم بمقر مدارس الأندلس الأهلية للبنات.
وأوضحت مديرة نشاط الطالبات بتعليم جدة ابتسام الردادي، أن ذلك تم بتدريب الطالبات واختبارهن لترشيح الأميز منهن للانضمام للدورات الأساسية التدريبية للعام الحالي، والتي تؤهلهن مستقبلا للالتحاق بالأولمبياد الدولية وتمثيل المملكة ورفع راية التوحيد في المحافل الدولية، مشيرة إلى أن عدد الطالبات المرشحات لحضور المرحلة الثانية من مسابقة موهوب 105 طالبات، 62 منهن في مادة الرياضيات و43 في مادة العلوم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)