الكليات تتوعد الطلاب أصحاب القزع

الكليات تتوعد الطلاب أصحاب القزع

التعليم السعودي : توعدت الكليات التقنية والصناعية بمختلف مسمياتها، بحرمان بعض طلابها وعدم السماح لهم بمقاعد الدراسة في الكليات، وعدم النظر في طلب أي منهم، ما لم يلتزم بتعليمات الكلية في قصات الشعر.
وحذرت عمادة الكليات التقنية والصناعية عبر رسالة نصية لطلابها تتضمن “تهيب إدارة الكلية بجميع الطلاب التقيد بأنظمة الكلية، إذ إنه لن يسمح لأصحاب الشعر الطويل والقزع وقصات الشعر الأخرى بالدخول إلى المحاضرات ابتداء من بداية الدراسة، وسيتم حرمان المخالفين من دخول المحاضرة، إضافة إلى مخالفتهم حسب النظام”. وتواصلت “الوطن” مع عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان الدكتور أحمد فقيهي الذي أكد أن المنع يحتاج توعية قبل اتخاذ القرارات، سواء من المؤسسة التعليمية أو من الأسرة، وطالما أن ذلك ممنوع في العرف الاجتماعي، شيء طبيعي يكون ممنوع قانونيا.
من جهته، أوضح المحامي محمد التمياط، أنه لا يوجد نص صريح في تفشي قصات الشعر والقزع وغيرها والشعر الطويل يمنع الطلاب من هذا الفعل، ولكن صدرت تعليمات بهذا الخصوص ينبغي تطبيقها لأنها دخيلة على مجتمعنا الإسلامي، ومنها تعميم لوزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز “رحمه الله”، كما أنه لا يبرر فعل الطلاب أو غيرهم بالحرية الشخصية، بل هي تجاوز على النظام وعدم الحفاظ على الهوية الوطنية، ويعدّ القزع وغيره من القصات المحرمة أو المكروهة، حسب فتاوى دينية صادرة من العلماء وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>