الكلية الجامعية بمحافظة الوجه تعقد ورشة عمل بعنوان ” الشراكة المجتمعية “

الكلية الجامعية بمحافظة الوجه تعقد ورشة عمل بعنوان ” الشراكة المجتمعية “

التعليم السعودي :عقدت الكلية الجامعية بمحافظة الوجه، مؤخراً ، ورشة عمل ” الشراكة المجتمعية ” التي تهدف إلى تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية انطلاقاً من رؤية ورسالة جامعة تبوك نحو تحقيق الريادة في الشراكة المجتمعية وتعزيز دور الكلية الجامعة في خدمة المجتمع في مجال التعليم والتدريب ونشر مفهوم الشراكة المجتمعية بين أفراد المجتمع.
كما تأتي الورشة من أجل بناء جيل واعي ومدرك لمسؤولياته ، وقادراً على الإسهام في تطوير مجتمعة ، وتحقيق التكافل بين أفراده عن طريق تبادل الخبرات والمعلومات والمهارات من خلال مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي والمتمثل في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ، ودور تحفيظ القران الكريم ،والمكتب التعاوني والإرشاد لتوعية الجاليات ، ومركز التنمية المحلية ، ومستشفى الوجه العام ، وبلدية محافظة الوجه ، ودار الأسر المنتجة بجمعية أبو بكر الصديق ، ومشاركة سيدات الأعمال بالمحافظة .
وأكد عميد الكلية الجامعية بمحافظة الوجه الدكتور محمد مريع كناني أهمية تفعيل وتطوير خدمة المجتمع المحلي، وتحقيق الشراكة الفاعلة مع مؤسساته المختلفة ، مبيناً أن هذه الورشة تعد الأولى التي تنظمها الكلية كورشة عمل للشراكة المجتمعية .
من جهتها عبرت وكلية الكلية الدكتورة مرزوقة عزيز البلوي عن شكرها للجميع على تلبية الدعوة ،معبرة عن مدى فخرها واعتزازها بما يقدم من جهود ومساع للنهوض بمجتمعهن ، مؤكدةً على الهدف السامي الذي عقد من أجلة الورشة وهو المشاركة والتعاون ، مشيرةً إلى أن ديننا الحنيف يحثنا على ذلك بالمشاركة والتناصح .
وبينت الدكتورة البلوي أن ابرز الدورات التدريبية التي أقامتها الكلية الجامعية خلال تنظيم الورشة تمثلت في إقامة دورة لتحفيظ القرآن الكريم تحت شعار ” أقرأ و ارتقي” ، وورشة عمل عن آلية القبول والتسجيل بجامعة تبوك ، دورات في اللغة الإنجليزية ، وورشة عمل بعنوان ” كيفية رسم المركبات الكيميائية بثلاثي الأبعاد والتعرف على خواصها الطيفية والفيزيائية” ، وورشة عمل بعنوان “تهيئة الطالبة لإتقان اختبار القياس والتقويم” ، وورشة عمل “كيفية استخلاص الزيوت العطرية من النباتات البرية ودراسة تأثيراتها الطبية” ، وورشة عمل “النبات غذاء ودواء” ، وورشة عمل “التعرف على تأثير المركبات الكيميائية المعزولة من النباتات الطبية كمضادات للأورام السرطانية”.
وأبانت أن ورشة العمل ناقشت عدداً من المحاور ضمت آليات الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والتربوية في النهوض بمحافظة الوجه في شتى المجالات ، ودور القطاع الخاص في تحقيق الشراكة المجتمعية ، ودور أفراد المجتمع المحلي في العمل التطوعي.
وفي نهاية الورشة تم توزيع استطلاع للرأي ضم أثني عشر سؤالاً حول فعالية الكلية الجامعية بالوجه في خدمة المجتمع، وأستعرض أبرز التوصيات التي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها الكلية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)