“اللجنة الإشرافية” لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة تعقد اجتماعها الأول بجامعة الملك عبدالعزيز أمس

“اللجنة الإشرافية” لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة تعقد اجتماعها الأول بجامعة الملك عبدالعزيز أمس

التعليم السعودي :عقدت اللجنة الإشرافية لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة أمس اجتماعها الأول بتوجيهات مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز برئاسة معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى الدكتور أسامة بن صادق طيب بحضور أعضاء اللجنة المكونة من ممثلين للقطاعات التعليمية والحكومية بالمنطقة.
واستعرض الاجتماع ورقة العمل المقترحة لبرامج وفعاليات ملتقى العام المقبل بالإضافة إلى مناقشة تشكيل لجنة الملتقى التنفيذية معرجاً الاجتماع على تاريخ الملتقى ومنجزاته التي حققها خلال نسخه الأربع الماضية إلى جانب استعراض الأهداف والمفاهيم الجديدة التي سيركز عليها الملتقى في نسخته الخامسة والتي تشمل جميع شباب وشابات منطقة مكة المكرمة وبمختلف فئاتهم العمرية.
وأشار اجتماع اللجنة الإشرافية لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، أنه سيتم تقسيم الفئات المشاركة إلى 5 فروع، وهم : (فئة الأشبال، وفئة الفتيان، وفئة الناشئين، وفئة الجامعيين، وفئة القياديين)، بهدف تعميم الفائدة على الجميع.
وذكر الاجتماع أنه سيتم تنظيم برامج متنوعة تناسب أعمار وتوجهات الفئات الشبابية وتشارك فيها جميع قطاعات المنطقة الحكومية التي ستساهم بدورها في تحقيق أهداف الملتقى كما ستشمل برامج الملتقى العديد من المكونات كالثقافة والحوار والعمل التطوعي والموهبة والإبداع والابتكارات وريادة الأعمال والقيادات الإدارية الشابة وغيرها من البرامج التي ستنعكس إيجاباً على المستوى الفكري والمهاري والمعرفي لأبناء وبنات المنطقة.
من جهته رفع معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى أسمى الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على ثقته الكريمة بأعضاء اللجنة الإشرافية، ودعمه المتواصل للملتقى الذي يقام تحت إشراف إمارة مكة المكرمة.
وأوضح أن الملتقى سيعزز نشر ثقافة العمل والإنتاجية بين أوساط الشرائح المستهدفة، كما يحرص على تنمية قدراتهم، ورفع مستوى الوعي لديهم والمساهمة في تشكيل رؤاهم المستقبلية، المستندة على الاتزان الفكري، والحرص على خدمة الوطن.
وأضاف أن الملتقى القادم سيهدف أيضاً إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وخلق الانسجام بين المشاركين، من خلال بناء فرق العمل القادرة على تقديم مشاريع وأفكار تخدم مجتمعها، مشدداً على أن تكون مشاركات الشباب والشابات أكثر فعالية وذات جودة عالية.
جدير بالذكر أن الاجتماع يأتي بعد إصدار صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، قراراً يقضي بتشكيل لجنة إشرافية لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، وعين رئيساً للجنة معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز، ومعالي مدير جامعة أم القرى نائباً للرئيس. وضمت اللجنة 16 عضواً.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة الإشرافية العديد من الاجتماعات التحضيرية المتواصلة، استعداداً منها لإطلاق برامج وفعاليات ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة العام المقبل.
كما تجدر الإشارة إلى أن جميع محافظات المنطقة، والمراكز التابعة لها، ستشارك في الملتقى، بغرض تحقيق الأهداف المرجوة منه، المتمثلة في خدمة شباب وشابات منطقة مكة المكرمة، وتذليل كافة الإمكانات أمامهم، لصقل شخصياتهم وتحفيز طاقاتهم الفكرية والمهارية، من أجل إعداد كوادر مؤهلة تخدم الوطن في مختلف المجالات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)