«المالية» تصرف 60 % من شيكات العقارات المنزوعة لقطارات الحرمين

«المالية» تصرف 60 % من شيكات العقارات المنزوعة لقطارات الحرمين

التعليم السعودي : كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة المالية أنهت صرف 60 في المائة من إجمالي الشيكات المالية المعتمدة بعد تقدير 1500 من العقارات المنزوعة لمصلحة قطارات الحرمين في المنطقة الغربية، واعتمدت الوزارة حسابا ماليا مفتوحا لصرف قيمة الشيكات المالية المعتمدة التي يتم تسليمها للمنزوعة عقاراتهم.

وقالت المصادر ـ بحسب صحيفة “الاقتصادية” في عددها الصادر اليوم الأربعاء ـ: إن اللجنة العليا التي تضم جهات حكومية أنهت حصر وتقدير قيمة العقارات البالغ عددها 2520 عقارا وفقا لسعر السوق وحالة كل عقار، واستكمال إجراءات صرف التعويضات المقررة لملاكها وفقا لنظام نزع الملكية للمنفعة العامة.

وأبانت المصادر أن مُلاك العقارات المنزوعة تمكنوا من صرف قيمة العقارات بشكل مباشر من أحد البنوك المحلية في المنطقة، وأما الملاك الآخرون الذين لم يتمكنوا من صرف الشيكات بعد تقديرها من قبل اللجنة، فجاء إنهاء إجراءاتهم النظامية وفق النظام بعد تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة منهم كافة.

من جهته، قال مصدر مسؤول في وزارة النقل: إن معدات وآليات إزالة العقارات المحددة بدأت منذ نهاية العام الماضي بعد فصل جميع الخدمات عن هذه العقارات، حيث إن مشروع قطار الحرمين الشريفين السريع يوفر عند اكتماله خدمة سريعة وآمنة وموثوقة لنقل الركاب، ويضع المملكة في مصاف الدول التي تقدم خدمة النقل بقطارات الركاب السريعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)