المبتعثون: إلحاقنا بالبعثة تأكيد لاهتمام الدولة بالتعليم

المبتعثون: إلحاقنا بالبعثة تأكيد لاهتمام الدولة بالتعليم

التعليم السعودي : أكد عدد من المبتعثين السعوديين في الجامعات الصينية لـ«عكاظ» أن أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإلحاق الطلبة الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثة التعليمية، يجسّد اهتمام الدولة بالتعليم العالي والمبتعثين السعوديين في مختلف الجامعات الخارجية، لافتين إلى أنه سبق أن صدر أمر بإلحاق الدارسين في الولايات المتحدة إلى البعثة التعليمية.

أوضح المبتعث عمر العنزي أنه كان من ضمن حضور لقاء الأمير محمد بن سلمان بالمبتعثين في الصين وقال: «لمسنا حرصه على التعرف على تخصصات الطلاب والجامعات التي يدرسون فيها، وأية ملاحظات يبدونها في إطار اهتمامه بالوقوف على كل كبيرة وصغيرة عنهم، ووعدهم خيرا في ما يخص تثبيت سعر صرف العملة والقضاء على أي معاناة يواجهونها في الصين في تغير نسبة سعر الصرف بين الدولار والرنمينبي لتذبذب أسعار العملة الأمريكية».

من جهته، أكد المبتعث محمد العتيبي (طالب هندسة البترول) أن اللقاء كان متسما بالشفافية والوضوح، وحرص خلاله الطلاب على التنويه بأهمية زيادة أعداد المبتعثين في الصين، وتقديم بعض التسهيلات للخريجين العائدين للمملكة ودعم توظيفهم في الشركات الصينية بالمملكة كونهم يدرسون باللغة الصينية، إضافة إلى أهمية دراسة اللغة الإنجليزية بدلاً من اللغة الصينية.

وأكد المبتعث علي الرشيدي طالب هندسة ميكانيكية (كان يدرس على حسابه الخاص) «ن خبر إلحاقنا ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي أثلج صدورنا، ومضت على دراستي هنا أكثر من سنتين واستوفيت أكثر من 39 ساعة دراسية وخبر إلحاقي بالبعثة أفرحنا جميعا» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)