المبتعثون بأمريكا يثمنون قرار ضمهم لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث

المبتعثون بأمريكا يثمنون قرار ضمهم لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث

التعليم السعودي : عبر عدد من الطلبة والطالبات السعوديين الذين يتلقون تعليمهم في الولايات المتحدة الأميركية عن سعادتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية – حفظه الله – إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ووصفوها بأنها زيارة ميمونة زف خلالها سمو ولي العهد لهم أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ بإلحاق الطلاب والطالبات الدارسين على حسابهم الخاص ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأعربوا عن امتنانهم لما يجده الطلبة والطالبات في الخارج من ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ عند زيارتهم للدول التي يتلقون تعليمهم فيها من الاهتمام والعناية والمتابعة، وتلمس احتياجاتهم ومؤازرتهم، إلى جانب ما يحظون به من الرعاية منذ ابتعاثهم لإكمال دراستهم في الجامعات العالمية في مختلف التخصّصات التي يحتاجها الوطن.

وقد نوه رئيس النادي الطلابي في تينسي المبتعث عبدالعزيز مهدي الغبار، بأمر الملك المفدى – حفظه الله – بإلحاق الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص لبرنامج الابتعاث الخارجي، مبيناً أنه توجيه كريم راعى بعمق معاناة أبناء الوطن في غربتهم وما يتحملونه من أعباء مالية من أجل نيل أفضل العلوم من الجامعات التي تزخر بها الولايات المتحدة لإفادة الوطن بها.

وقال:«إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي هو برنامج رائد وان الشباب السعودي هو الركيزة الرئيسة والفاعلة التي ترتكز عليها رؤية المملكة 2030م، وأن الطلبة يحملون جميعهم روح المسؤولية»، معربا عن أمله بتخريج دفعة تسهم في بناء الوطن في مجالات متنوعة ومتعددة.

كم أكد أحد المبتعثين وهو الطالب ماجد بن خنين أن توجيهات ولاة الأمر المشرفة مع أبناء الوطن ليست جديدة، وأن المملكة مقبلة على نقلة تنموية كبيرة بفضل الله تعالى، مشددا على جميع المبتعثين بأن يستثمروا النعمة العظيمة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ويجدوا ويبذلوا كل طاقاتهم من أجل المشاركة في بناء الوطن وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)