المجلس التعليمي بمنطقة جازان يعقد اجتماعه الأول

المجلس التعليمي بمنطقة جازان يعقد اجتماعه الأول

التعليم السعودي – واس : عقد المجلس التعليمي بمنطقة جازان ، أمس ، اجتماعه الأول برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة عيسى بن أحمد الحكمي وحضور نائبه مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ومديري الإدارات ومكاتب التعليم في المنطقة.
وأكد الحكمي في مستهل الاجتماع ، أن التعليم في المنطقة يحظى بالدعم غير المحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهم الله – وتوجيهات مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز ومتابعة مستمرة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.
وقال: إنه على الرغم مما تشهده المنطقة من حالة أحداث إلا أن الدراسة لم تتوقف ولا تزال مستمرة ويتلقى جميع الطلاب والطالبات في المنطقة التعليم في مدارسهم وفق آلية تحقق لهم التعليم في أجواء آمنة ومطمئنة ، وهو ما تحقق بفضل الله في مدارس الحد الجنوبي بشكل عام ومدارس تعليم مكتب العارضة بشكل خاص لا سيما مما تشهده المحافظة من حالة استثنائية إلا أنه بتضافر الجهود وبوضع الخطط والاستراتيجيات استمر التعليم بما يحقق تطلعات الأهداف واستمرار العملية التعليمية.
بعد ذلك ناقش المجلس ، وضع مدارس الحد الجنوبي وعملية استمرار الدراسة فيها وفق آلية لحفظ سلامة وأمن الطلاب بما يحقق استمرار الدراسة فيها ، كما ناقش تفعيل حصة النشاط في المدارس للبنين والبنات وذلك بعد اعتمادها بقرار من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بإضافتها ضمن الخطة الدراسية لجميع المراحل الدراسية.
وشدد نائب رئيس المجلس الدكتور عسيري الأحوس ، على أهمية تفعيل حصة النشاط في المدارس وفقا لتوجيهات وزير التعليم التي أقرت مؤخراً، مبيناً أن حصة النشاط سوف تسهم في تنمية مواهب الطلاب والطالبات وتطوير مهاراتهم ، وأن القرار يأتي لأهمية الأنشطة الطلابية وذلك بتخصيص 4 ساعات لتنفيذ هذه الأنشطة غير الصفية في المدارس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>