المدارس تكتسي باللون الأخضر في يوم الوطن

المدارس تكتسي باللون الأخضر في يوم الوطن

التعليم السعودي : احتفلت مدارس المملكة أمس باليوم الوطني مرددين الأهازيج الوطنية احتفاء وابتهاجا باليوم الوطني الـ87 للمملكة، واكتست المدارس صباح أمس، باللون الأخضر.

كلنا سلمان
«كلنا سلمان» بهذه العبارة صدحت حناجر طلاب مدارس تعليم منطقة جازان صباح أمس، مرددين الأهازيج الوطنية احتفاء وابتهاجا باليوم الوطني الـ87 للمملكة.
واكتست مدارس منطقة جازان صباح أمس، باللون الأخضر، في برنامج الاحتفال باليوم الوطني بمشاركة المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وتحويل المدارس إلى اللون الأخضر شعار الوطن.
ففي محافظة أبوعريش، خصصت المدارس يوم أمس للاحتفال باليوم الوطني، والتي اشتملت برامجه على القصائد والأهازيج الوطنية، والبرامج الترفيهية للطلاب، بمشاركة قائدي المدارس والمعلمين، في تأكيد لحب الوطن، وتلاحم الشعب مع القيادة، والوقوف مع القيادة صفا واحدا، والدعاء للمرابطين في الحد الجنوبي.
من جهته، أكد مدير مكتب تعليم أبوعريش حسن خضي أن مكتب التعليم استنفر جهوده في الاحتفاء باليوم الوطني الـ87 للمملكة وفق خطط مدروسة معتمدة لتنفيذها بمدارس التعليم، مشيرا إلى تلاحم الشعب مع القيادة ووقوفهم صفا واحدا مع الوطن، والتعبير عن الحب والولاء للقيادة الرشيدة والوطن، مضيفا إلى أنه تم توجيه قادة المدارس بتنفيذ الاحتفال داخل المدارس وتوفير كافة التجهيزات للمعلمين والطلاب.
وأوضح نائب مدير مكتب تعليم أبوعريش قاسم خرمي أن الاحتفال باليوم الوطني واجب على الجميع، مشيرا إلى أنه تم تقديم رسالة حب ووفاء للقيادة في يوم الوطن العظيم الذي يخلد ذكرى تأسيس المملكة على يد القائد الملك عبدالعزيز، ومواصلة أبنائه السير على نهجه في رفعة المملكة، وتسيدها الريادة دوليا.

حزمة فعاليات
شرعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم في تطبيق عدد من الفعاليات والبرامج للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة الـ87، في المدارس وأندية الحي وعلى مستوى الإدارة، وذلك انطلاقا من الدور التربوي المنوط بالميدان التعليمي لترسيخ مبدأ الاعتزاز بالدين والولاء للمليك والانتماء للوطن لدى الطلاب والطالبات، وتحقيقا لرؤية المملكة 2030 المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم، وإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية.
وأقرت الإدارة العامة برنامج الاحتفاء باليوم الوطني الـ87 في جميع المقار والمنشآت التعليمية في القطاعين «بنين، بنات» تحت شعار «رؤية وطن» والذي يتضمن العديد من الفعاليات والمناشط من خلال استثمار مواهب وقدرات وإبداع الطلاب والطالبات، في الإلقاء، والحوار، والرسم، والتصميم، والإنتاج، عبر الكلمات الوجدانية، والحوارات الطلابية، والقصائد الشعرية، والرسائل الوطنية، واللوحات الفنية، والمشاهد التمثيلية، والعروض المسرحية، والرسوم الفنية، والبرامج التطوعية وخلافها من الفعاليات المحققة لأهداف ومقاصد برنامج الاحتفاء.

ولاء ووفاء
تنطلق عصر اليوم فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية «يوم الوطن.. ولاء ووفاء» في قصر الحكم بمدينة الرياض، تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
تهدف الفعاليات التي تنظمها هيئة تطوير الرياض إلى تأصيل اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وقيادته، وتذكيرهم بالنهضة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات، انطلاقا من مهد هذه المنجزات «قصر الحكم»، حيث يمكن لأهالي وزوار مدينة الرياض الاحتفاء بيوم الوطن في قلب أهم معالم المملكة، والذي عاصر العديد من البطولات والإنجازات التي سطرها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، حتى هذا العهد الزاهر تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

10 آلاف علم
أوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أمس أن جميع وكالات الأمانة والبلديات استكملت منذ وقت مبكّر جميع الترتيبات بهذه المناسبة الغالية، من خلال تحسين وتجميل المداخل والطرق والميادين العامة والمتنزهات والحدائق إذ تم تعليق إضاءات خاصة وتركيب أعلام المملكة وتزيين الأشجار بالإنارة باللونين الأبيض والأخضر في عدد من المواقع على الطرق والشوارع الرئيسية في كافة محافظات المنطقة، كما قامت الأمانة بتركيب أشكال جمالية متعددة في مدينة الباحة تركزت على جنبات الطرق والحدائق والمتنزهات بالإضافة إلى رسومات جدارية بأشكال وطنية متعددة غطت مساحة إجمالية تجاوزت 2400 متر مربع.
وأضاف الدكتور السواط أنه تم تعليق أكثر من 10000 علم وطني على أعمدة الإنارة في عدد من المواقع، إضافة إلى تزيين الجسور والكباري والسواعد الخرسانية بالإضاءات والألوان الخضراء وكذلك تجهيز الحدائق العامة والساحات البلدية والمتنزهات لاحتضان الفعاليات المختلفة التي ستقام بهذه المناسبة، وأبرزها متنزه غابة رغدان وهو المكان الذي سيحتضن الاحتفال الرسمي للمنطقة بمناسبة اليوم الوطني وذلك مساء يوم السبت القادم كما تم تجهيز متنزه الأمير مشاري وحديقة الحسام وجميع المتنزهات والحدائق الأخرى لاستقبال الزوار والمرتادين، كما قامت الأمانة بطباعة عدد 3000 لوحة وطنية بمناسبة اليوم الوطني وتوزيعها على مدينة الباحة والمحافظات في المنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>