«المدني» ينهي استعداداته لأول جمعة في رمضان بمكة والمدينة

«المدني» ينهي استعداداته لأول جمعة في رمضان بمكة والمدينة

أنهت مديريتا الدفاع المدني بمنطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة أمس الاستعدادات النهائية لتأمين معتمري، وزوار الحرمين الشريفين، خلال الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك.

ونشرت المديرية العامة للدفاع المدني، عددًا كبيرًا من الوحدات، والمراكز الموسمية، على جميع طرق، وصول المعتمرين للعاصمة المقدسة، والمدينة المنورة.

وأوضح اللواء سالم المطرفي، مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، انتهاء الاستعدادات لأول جمعة في رمضان، ضمن الخطة العامة للطوارئ بالعاصمة المقدسة.

ولفت إلى أن خطة الانتشار خلال أيام الجُمعة، طوال شهر رمضان، تتضمن رفع عدد نقاط الدفاع المدني بالحرم المكي الشرف، إلى 50 نقطة، تغطي صحن الطواف والمسعى ومناطق السلالم وكافة أبواب المسجد الحرام والساحات الخارجية لمواجهة أي حالات طارئة بدوره أكد اللواء خالد بن أحمد الداموك، مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة جاهزية، انتهاء الاستعدادات لاستقبال المصلين وزوار المسجد النبوي الشريف، واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات للحفاظ على سلامتهم ومواجهة أي حالات طارئة نتيجة الارتفاع المتوقع في أعداد المصلين والزوار خلال يوم غدٍ أول جُمعة من شهر رمضان المبارك. وأشار إلى أنه تم استحداث وحدات إطفاء وإنقاذ وإسعاف تتمركز في المواقع الهامة والحيوية، التي تشهد زيارة في حركة السيارات والحافلات المتجهة من وإلى المدينة المنورة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>