المدينة: دوام المدارس «صيفي» .. وتشديد على أعمال الصيانة

المدينة: دوام المدارس «صيفي» .. وتشديد على أعمال الصيانة

التعليم السعودي : قدَّرت الإدارة العامة للتعليم في المدينة المنورة عدد الطلاب والطالبات الذين ستستقبلهم مدارسها اليوم بنحو 400 ألف في مختلف المراحل الدراسية.
وأعلنت الإدارة، أمس، إكمالها استعداداتها للعام الدراسي الجديد وتكثيفها جهودها منذ وقتٍ مبكرٍ لتجهيز 1700 مدرسة. ويشمل هذا العدد التعليم العام ومراكز تعليم الكبار ومحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم ومعاهد التربية الخاصة ورياض الأطفال.
وأفادت الإدارة، في بيانٍ لها، بتركيزها على «ضمان بداية قوية وجادة للعام الدراسي الجديد في جو تربوي وتعليمي ممتع وبيئة مدرسية جاذبة ومحفزة».
ووجَّه مدير عام تعليم المنطقة، ناصر العبدالكريم، قادة العمل التربوي في المنطقة من مساعدين ومديري مكاتب وإدارات؛ بتكثيف الجولات الميدانية على المدارس بهدف الاطِّلاع على جاهزيتها ومتابعة انطلاق الدراسة بشكل فعلي ومدى اكتمال التجهيزات الأساسية كالمقررات والسبورات والمقاعد.
ونبَّه المدير العام إلى ضرورة متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة لدورات المياه وأجهزة التكييف والبرَّادات والإضاءة. وحثَّ العبدالكريم على منح أهمية قصوى لاكتمال إعداد خطة المدير والمديرة، وجاهزية الجداول الدراسية للمعلمين والطلاب على حدٍ سواء. وشمِلَت تعليماته تفعيل برامج استقبال المستجدين و«الأسبوع التمهيدي» المخصص للصف الأول الابتدائي، مع تثبيت اللوحات الترحيبية بالطلاب وأولياء أمورهم. وطالب العبدالكريم مديري مكاتب التعليم الداخلية والخارجية بإعداد تقارير دورية عن الزيارات الميدانية التي سينفذها المشرفون والمشرفات؛ للاطمئنان على توفر كافة متطلبات تحقيق بداية جيدة وقوية للعام الجديد.
إلى ذلك؛ أطلقت إدارة تعليم المنطقة حملة إعلامية واسعة للترحيب بالمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم. ووظَّفت الحملة عديداً من وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي مثل الواتسآب وتويتر وفيسبوك فضلاً على رسائل الجوال. وسيباشر الطلاب والطالبات في المنطقة عامهم الجديد حسب التوقيت الصيفي.
وبموجبه؛ يبدأ الاصطفاف الصباحي لمدارس البنين عند الـ 7 صباحاً، فيما تبدأ الحصة الأولى في الـ 7 و15دقيقة. في حين يبدأ الاصطفاف الصباحي لمدارس البنات عند الـ 6 و45 دقيقة، على أن تبدأ الحصة الأولى في تمام الـ 7.و«بالنسبة للمدارس المشترِكة في مبنى واحد وعلى فترتين؛ تكون بداية الدوام صباحاً وفقاً لما أُشِيرَ إليه أعلاه، ويكون الدوام للمدرسة المشارِكة في الفترة الثانية، على أن يتم في ذلك التنسيق بين مديري المدارس المشترِكة في دوام الفترتين ومكتب التعليم الذي تتبعه المدرستان»، بحسب ما أفادت الإدارة التعليمية أمس وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)