المرأة في المناصب القيادية تحقق نجاحا أكبر من الرجال

المرأة في المناصب القيادية تحقق نجاحا أكبر من الرجال

التعليم السعودي: أظهرت دراسة حديثة أن المرأة في المناصب القيادية بالشركات تحقق نجاحا أكبر من الرجال، وتوصلت شركة “إرنست أند يونج” للاستشارات الإدارية والتدقيق المالي إلى تلك النتيجة بعد مقارنة بيانات أكبر 300 شركة مسجلة في البورصة في أوروبا، وتبين من خلال مقارنة بيانات تلك الشركات في عامي 2005 و 2010 أن النساء في المناصب القيادية يعتبرن ضمان نجاح قاطع ، على الأقل من الناحية الإحصائية البحته.

وأظهرت الدراسة التي حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة حصرية منها اليوم الأربعاء أن المؤشرات العددية المهمة ، مثل الإيرادات والأرباح وعدد الموظفين والقيمة السوقية تكون أكثر إيجابية من متوسط جميع الشركات عندما يكون في المراكز القيادية امرأة واحدة على الأقل.

وأشارت الدراسة أنه حتى إذا كانت امرأة واحدة فقط بدأت تقلد منصبها القيادي عام 2010 فإنها تؤثر بشكل إيجابي ملحوظ على أرباح الشركة، وفي المقابل جاءت نتائج الشركات التي يهيمن على قيادتها الرجال سيئة ، حيث كانت المؤشرات العددية للإيرادات والأرباح وعدد الموظفين والقيمة السوقية أقل من المتوسط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)