المعلمات البديلات : طابقنا بياناتنا.. افتحوا التسجيل

المعلمات البديلات : طابقنا بياناتنا.. افتحوا التسجيل

التعليم السعودي – متابعات : طالبت المعلمات البديلات المشمولات بقرار مجلس الوزراء بتثبيتهن أسوة بالدفعتين السابقتين، وزارة التعليم بالإسراع في إنهاء إجراء تعيينهن، خصوصا أنهن بادرن بمطابقة بياناتهن منذ شهور في إدارات التعليم.
وقالت المتحدثة باسم بديلات الدفعة الثالثة أمال الأحمدي لـ«عكاظ» إنهن في انتظار الوزارة لتمكينهن من تسجيل رغباتهن لقسميها التعليمي والإداري. معربة عن أملها في عدم التشديد في بعض الشروط، خصوصا أنها تتضمن عدة ضوابط؛ منها المؤهل الجامعي، ووجود مسير راتب تحويل بنكي، وعقد عمل أو مشهد خبرة وإفادة من إدارة التعليم للتحقق من تعاقد البديلة.
يشار إلى أن المعلمات البديلات ينتظرن قرار تثبيتهن منذ صدور الأمر الملكي في 1435/5/29هـ القاضي بإنهاء تثبيت المعلمات البديلات على ثلاث دفعات، إذ تم تثبيت دفعتين لمعلمات يحملن مؤهلات جامعية، ودفعة دون المستوى الجامعي بلغ عددهن 21.700 بديلة، وبقيت دفعة واحدة، وصدر قرار مجلس الوزراء في 1439/6/25هـ بالموافقة على تثبيت البديلات، ومنذ ذلك الوقت ظلت البديلات يطالبن بتعيينهن أسوة بالدفعتين السابقتين وفوجئن بتوقف التثبيت. وظلت البديلات يواصلن مطالباتهن منذ نحو 5 سنوات وإنشاء هاشتاق في تويتر تحت عنوان (تثبيت المعلمات لبديلات).
ونشرت «عكاظ» أمس الأول (الإثنين) عن اكتمال ملف تثبيت 3600 معلمة بديلة من الجامعيات ودون الجامعي بعد وصوله من كافة إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وأن الملف يخضع للمراجعة والتدقيق في إدارة شؤون الموظفين بوزارة التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>