المعهد الصناعي.. منتجات وطنية تحقق رواجًا لافتًا

المعهد الصناعي.. منتجات وطنية تحقق رواجًا لافتًا

التعليم السعودي – متابعات : يمثل التدريب الإنتاجي في المعهد الصناعي الثانوي الثالث بالأحساء وبقية المعاهد الصناعية بمختلف مناطق المملكة رافدا أساسيا للصناعة الوطنية، ووفق الدليل التنظيمي للمؤسسة العامة للتدريب الإنتاجي يعرف التدريب الإنتاجي أنه نظام تدريبي يعتمد إكساب المتدرب مهارة الصيانة والإنتاج من خلال برامج عملية داخل الوحدة التدريبية وخارجها وفق احتياج سوق العمل.

ويقسّم التدريب الإنتاجي إلى نوعين: الصيانة الإنتاجية؛ وهي تقديم خدمات الصيانة على منتجات قائمة، والتصنيع الإنتاجي، وهو التدريب الذي ينتهي بتصنيع منتج أو جزء منه أو المشاركة فيه.

وقد ساهم المعهد الصناعي الثالث بالأحساء عبر البرنامج خلال العام التدريبي الماضي بتمكين وتعزيز الصناعة الوطنية من خلال تصنيع وإنتاج 75 منتجًا منوعًا بين كراسي الخشب، وطاولات الشاي، والأبواب الخشبية التراثية، وكراسي الحديد، والدواليب والخزانات وغيرها، إضافة إلى إسهامات المعهد في الصيانة الإنتاجية عبر تقديم صيانة عامة -صحية وكهربائية- لمرافق جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بسواعد المتدربين.

وبلغت إسهامات المعهد في الصناعة الوطنية خلال الفصل التدريبي الأول من العام الحالي توقيع 10 عقود إنتاج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)