المقررات وصلت.. والمدارس على «كف الصيانة»!

المقررات وصلت.. والمدارس على «كف الصيانة»!

التعليم السعودي – متابعات : تستعد المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، الأحد القادم، إذ تستعيد المدارس حركتها مع أول يوم دراسي، فاستنفرت إدارات التعليم طاقاتها لذلك، وبدأ المعلمون والمشرفون ومسؤولو التعليم بحركة مكثفة واجتماعات ولقاءات عدة تختتم اليوم (الخميس).
وفي منطقة الباحة، تستعد إدارة التعليم لاستقبال 55 ألف طالب وطالبة للعام الدراسي. وأوضح مدير التعليم الدكتور عبدالخالق الغامدي أن لجانا شكلت لتنفيذ جولات ميدانية على المدارس من المهندسين ومشرفي المباني المدرسية لتشخيص أوضاعها وتحديد حاجاتها وصيانتها وترميمها، لافتا إلى أن المدارس استلمت المقررات الدراسية التي وزعت وفق خطة زمنية محددة والاحتياج الفعلي لها عبر نظامي «نور» و«فارس»، مضيفا أنه فريق عمل من القيادات المدرسية والمشرفين كلفوا لزيارة المدارس في الأسبوع الأول من العام الدراسي للاحتفاء بعودة الطلاب والطالبات، ومشاركة قادة وقائدات المدارس لاستقبال الطلاب وتهيئتهم إرشاديا، مطالبا بتضافر الجهود لتوفير مخرجات تعليمية مميزة تسهم في بناء الوطن، وبناء قنوات فاعلية بين البيت والمدرسة.
ومن جانب آخر، التقى الغامدي المعلمين والمعلمات الجدد، مؤكدا لهم أهمية بناء الشخصية السوية والمعرفية للطلاب والطالبات، واعتماد مضامين «رؤية 2030» في العمل اليومي والأسبوعي والفصلي والسنوي، خصوصا أنهم دعائم أصيلة للعملية التربوية والتعليمية، وركن أساسي لإعداد الأجيال وبناء العقول وتوجيه العملية التعليمية في المؤسسات التربوية والتعليمية.
وفي بيشة، أعلنت إدارة التعليم استلام 7 مشاريع مدرسية، و8 رياض أطفال في مكاتب التعليم، وعقدت اجتماعا طارئا لمتابعة استعداداتها برئاسة مديرها نايف الهاجري، أمس (الأربعاء)، لاستقبال 82 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأوضح أمين إدارة التعليم محمد العمري أن الاجتماع ناقش جاهزية المدارس، ونظافتها وصيانتها وإجراءات الأمن بها، واستلامها للمقررات، واستكمال إجراءات المدارس المشمولة بالضم، وجاهزية مكاتب التعليم المستحدثة، ومحور النقل المدرسي، وتجهيز خطة زيارات ميدانية من قيادات ومشرفي الإدارة لمشاركة المدارس في استقبال الطلاب، ومتابعة إجراءات الانضباط المدرسي من أول يوم دراسي، وتنفيذ خطة الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي.
من جانبها، شددت إدارة تعليم الرياض بلسان مديرها حمد الوهيبي على المدارس بضرورة الاستعداد المبكر ومضاعفة الجهود وتوخي الحذر عند تنقل الطلاب والطالبات في الحافلات المدرسية، وعقد اجتماع بالطلاب المستفيدين من النقل المدرسي، وتزويدهم بالإرشادات للاستخدام الأمثل له، وتعزيز السلامة داخل المدرسة، وتنظيم حملات مكثفة لتنمية الوعي الوقائي الإرشادي لمعنى السلامة، وتدريب الطلاب على الطوارئ.
وفي منطقة عسير، شكَّل مدير التعليم جلوي آل كركمان لجنة عليا للإشراف على تفعيل ساعات النشاط، تُعنى بوضع آليات تطبيق ساعات النشاط، ودعم المدارس، وتشكيل لجنة تنفيذية، ودعم التشكيلات المدرسية ورواد النشاط، ودراسة تقارير الميدان. واللجنة برئاسة مدير التعليم وعضوية مساعده للشؤون التعليمية ومديري إدارات النشاط الطلابي والموهوبين والشؤون المالية والإدارية والإشراف التربوي وشؤون المعلمين والتربية الخاصة والتوجيه والإرشاد ومديري مكاتب التعليم. وشكَّلت تعليم عسير مجلسا إعلاميا تربويا لأول مرة، يتكون من إعلاميين من وسائل إعلامية؛ مقروءة ومسموعة ومرئية ومنسوبي التعليم، عقب لقاء مدير التعليم جلوي آل كركمان بهم أمس (الأربعاء)، الذي أكد أن الإعلام شريك لتحقيق أهداف الإعلام، ونقل الصورة الحقيقية لما يدور داخل أروقة المدارس، وإظهار الخلل في الميدان التعليمي.
وأوضح مدير الإعلام التربوي محمد مانع أن اللقاء هدف لزيادة الشراكة المجتمعية مع وسائل الإعلام، وتحقيق أعلى نسب التعاون البناء مع وسائل الإعلام الجديدة، والاستفادة من آراء الإعلاميين لوضع خطط إعلامية لانطلاقة عام دراسي جديد مبشر.
وفي ينبع، وقف المدير التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء نصيف، أمس (الأربعاء)، على جاهزية المرافق التعليمية للهيئة لاستقبال الطلاب، مطلعا على مشاريع قطاع التشغيل والصيانة للمباني المدرسية، التي سبق أن جدولت في الإجازة الصيفية.
وعلى المستوى الجامعي، أدى ما يزيد على 6 آلاف طالب وطالبة مستجدين بجامعة حائل اختبارات تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية، وحضروا اللقاء التعريفي الذي تحدث فيه عميد السنة التحضيرية الدكتور بدر الحربي، وعميد القبول والتسجيل الدكتور الأدهم اللويش، وعميد شؤون الطلاب الدكتور خالد المطيري، ووكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة منى اليوسف، ووكيلة القبول والتسجيل الدكتورة أسماء الهمزاني، والأخصائية الاجتماعية بعمادة شؤون الطالبات جواهر الشومر وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)