«الملحقية» تجدد تحذيراتها من حرائق كاليفورنيا وأعاصير في «تامبا»

«الملحقية» تجدد تحذيراتها من حرائق كاليفورنيا وأعاصير في «تامبا»

التعليم السعودي : حذرت الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن المبتعثين من مخاطر الأعاصير في أميركا، وأكدت ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة، ووجهت أمس تنبيهاً عاجلاً لمبتعثين ولاية كاليفورنيا بعد اندلاع حرائق شمال لوس أنجلوس. وقال الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى: «إننا نحيط جميع الطلبة المبتعثين والمبتعثات وعائلاتهم في ولاية كاليفورنيا بأنه اندلعت حرائق كبيرة في منطقة شمال مدينة لوس أنجلوس، وأمرت السلطات المحلية أصحاب المنازل بمغادرة منازلهم في تلك المناطق ولا يزال رجال الإطفاء يكافحون الحرائق المتواصلة». وأضاف: «بسبب خطورة الحرائق على أرواح البشر فإن الملحقية تطالب جميع الطلبة بتوخي الحيطة والحذر والإسراع بإخلاء المساكن التي صدر فيها أمر من السلطات المحلية بإخلائها، واتباع التعليمات التي أصدرتها السلطات واتباع التعليمات كافة، والمتابعة المستمرة لمعرفة تطورات الحرائق».

وما زالت أعمال الإغاثة والمساعدة من الملحقية في هيوستن، كما أن الأندية الطلابية تعمل على رفع معاناة بعض المبتعثين بعد أن تسببت مياه الأعاصير في احتجازهم. وقال طلبة مبتعثون لـ«الحياة» بعد تبادل وسائل المساعدة والإنقاذ عبر وسم «سعوديون في أميركا»، إن الهدف من الهاشتاق تقديم أوجه المساعدة السريعة عبر كتابة الاسم والمدينة وطريقة التواصل، كما أننا نطالب المتضررين والعالقين في منازلهم بضرورة عدم الخروج لأي سبب كان. وكانت تحذيرات صدرت أمس تضمنت إعلان حالة الطوارئ في مناطق ولاية جورجيا الجنوبية وتعليق الدراسة ليومي الإثنين والثلثاء، وفي فلوريدا انقطعت الكهرباء عن أكثر من 2.1 مليون شخص، إضافة إلى تحذيرات بإعصار في منطقة «تامبا». ووجه السفير السعودي لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان بتوجيه القنصليات السعودية والسفارة بتسهيل الإجراءات والتأكد من سلامة المبتعثين، إضافة إلى تقديم موعد مكافآتهم ليتسنى لهم التعامل مع المشكلات التي أحدثها الإعصار. إلى ذلك، وجه طلبة اتهامات للجنة الطوارئ التابعة للقنصلية السعودية في هيوستن، وقال رئيس نادي تامبا: «أرقام الطوارئ لا ترد علينا لتسهيل الإجراءات ولدينا مبتعثون منقطعون وليس لديهم مال كاف ونطالبهم بسرعة التعاون».

وغرد طلبة سعوديون عبر وسم أطلقوه لسرعة إغاثتهم بالقول: «أرقام الطوارئ للسفارة والملحقية لا يعمل منها إلا رقم واحد والمساعدة غير مجدية.. يوجد خلل في خطة الطوارئ ونريد التدخل».

وحثت تغريدات أخرى على سرعة التدخل بعد إخلاء موظفين في القنصليات مسؤوليتهم وإلقاء المسؤولية كاملة على القنصلية في هيوستن، لاسيما الموظفين والمشرفين. وفي تغريدات أخرى: «كارثة الكوارث ليست بسبب الأعاصير وإنما عدم الرد بسرعة». إلى ذلك أعلن النادي السعودي في مدينة كليفلاند وتضامناً مع الطلبة في فلوريدا وجورجيا، استعداده لاستقبال الأخوة والعائلات القادرة على الوصول إلى مدينة كليفلاند أوهايو بتوفير سكن ومساعدة حتى الانتهاء من الأزمة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>