الملـحقية ترمي أزمـة «تذاكر المبتعثين» في ملعب المتعهد!

الملـحقية ترمي أزمـة «تذاكر المبتعثين» في ملعب المتعهد!

التعليم السعودي : يتجاوز عمر أزمة تذاكر الطيران للمبتعثين والمبتعثات في الولايات المتحدة الأمريكية 30 يوماً من عمرها، وسط اتهامات وانتقادات يحملها المبتعثون لمتعهد الحجوزات والتذاكر، والخطوط الجوية السعودية.

وخرجت الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن عن صمتها أخيراً، إذ رمت كرة الاتهامات في ملعب «متعهد الحجوزات»، بعد أن غردت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في رد على أحد استفسارات الطلبة عن سبب تأخر التذاكر والحجوزات، وعدم سفر الكثير من المبتعثين إلى السعودية في موسم رمضان المبارك والإجازة السنوية، بأنها أنهت كافة المعاملات والطلبات المتعلقة بتذاكر السفر أولاً بأول، «وعلى الطالب التواصل مع متعهد الحجوزات للحصول على التذكرة».

فيما حمل أحد العاملين في مكتب متعهد الحجوزات «قرار الملحقية بإصدار التذاكر على الخطوط السعودية فقط»، مسؤولية مفاقمة الأزمة.

وتناقل عدد من المبتعثين عبر هاشتاق «تأخر تذاكر المبتعثين» صورة لسعر إحدى تذاكر السفر عبر تطبيق الخطوط السعودية الإلكتروني، إذ بلغ سعر التذكرة 56 ألف ريال من واشنطن إلى الرياض مروراً بجدة وتوقف وانتظار يدوم لأكثر من خمس ساعات على درجة الضيافة، ويعود سعر التذكرة إلى يوم 26 مايو للشخص الواحد، ما يشير إلى وجود تلاعب في أسعار التذاكر عن مستواها الطبيعي والتي لا تتجاوز خمسة آلاف ريال في الأوقات العادية.

وكشف مصدر مطلع لـ«عكاظ» عن عدد المبتعثين والمبتعثات المتوقع عودتهم إلى المملكة من أمريكا خلال فترة الإجازة السنوية وقضاء شهر رمضان المبارك حاجز 30 ألف مبتعث ومبتعثة، مشيراً إلى أن عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها بإصدار التذاكر وإرسالها إلى متعهد الحجوزات تجاوزت 15 ألف طلب منذ بداية شهر مايو، بمعدل 500 طلب منجز يومياً.

وأشارت المصادر إلى أن عدد رحلات الخطوط السعودية المسافرة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى السعودية تبلغ 17 رحلة أسبوعياً، يكون إقلاعها من مطارات دالاس واشنطن، جون كينيدي نيويورك، ومطار لوس أنجلوس بكاليفورنيا، مفيدة بأن مطارات الهبوط في السعودية هي مطار الملك خالد بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، كما أن مقدرة الطائرات الاستيعابية لا تتجاوز 300 راكب في الرحلة الواحدة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>