المملكة بحاجة على الأقل ما بين 80 إلى 90 جامعة

المملكة بحاجة على الأقل ما بين 80 إلى 90 جامعة

التعليم السعودي :    أكد مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان عدم كفاية المملكة من الجامعات، وقال: “خلال الست سنوات تم التوسع بالجامعات وأصبح لدينا أكثر من 33 جامعة، وهذا لا يكفي، فالمملكة بحاجة على الأقل من 80 إلى 90 جامعة من المتوسط”.

جاء ذلك في كلمة ارتجلها أمس خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر العالمي الخامس للجمعية السعودية لجراحة العظام بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجراحة عظام الأطفال والذي تستضيفه تستضيف مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية لمدة الربعة أيام بحضور الدكتور ماجد القصبي رئيس الشؤون الخاصة لديوان سمو ولي العهد ومدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية.

وشدد الدكتور العثمان على أهمية الاستثمار بالعنصر الإنساني، لافتاً إلى أن المملكة حققت نجاحا كبيرا بهذا الإطار وتفتخر بأن لديها أكبر برنامج ابتعاث بالعالم والدولة رقم واحد عند مقارنة أعداد المبتعثين بعدد السكان.

وقال: “الدولة خصصت أكثر من 8 آلاف مليون للخطة الوطنية للعلوم والتقنية من أجل أن تتحول المملكة من دولة مستهلكة للمعرفة إلى دولة منتجة ومصدرة لها”.

نفتخر بوجود أكبر برنامج للابتعاث في العالم.. وسنصدر «المعرفة»

من جهته أوضح الدكتور عبدالعزيز الشامخ الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أن استضافة المدينة لهذا المؤتمر يأتي تتويجاً للشراكة المتميزة مع الجمعية السعودية لجراحة العظام، واستمراراً لرسالة المدينة التي تقوم على التميز في تقديم أفضل خدمات الرعاية التأهيلية المتخصصة كبرنامج تأهيل إصابات العمود الفقري وجراحة استبدال المفاصل، موضحاً أهمية هذا المؤتمر حيث يسعى إلى توفير ملتقى علمي لجميع المختصين في جراحة العظام من كل أنحاء العالم تحت سقف واحد للاستفادة من خبراتهم، وبحث ماهو جديد في مجال جراحة العظام، إضافة إلى رفع مستوى ممارسة جراحة العظام بالمملكة وتبادل الخبرات بين المشاركين.

من ناحيته ذكر رئيس المؤتمر الدكتور مروان زمزمي مشاركة أكثر من 500 طبيب وفني متخصص في جراحة العظام يمثلون نخبة من أساتذة جراحة العظام في الجامعات الأمريكية والكندية والأوروبية والعربية والجامعات السعودية.

وقال: “إن المؤتمر يناقش المستجدات وأحدث الأبحاث في تخصصات جراحة العظام وتشمل جراحة استبدال المفاصل والجراحة التعويضية والإصابات الرياضية والملاعب وجراحة الطرف العلوي واليد وجراحة الكاحل والقدم والحوادث والكسور وجراحة العمود الفقري وجراحة عظام الأطفال ويشهد المؤتمر ولأول مره في منطقة الشرق الأوسط إقامة ورش عمل متخصصة في مجال جراحات مناظير الورك والمفاصل الصناعية”.

إلى ذلك قال رئيس الجمعية السعودية لجراحة العظام الدكتور حازم الخواشكي أن الجمعية لها دور بارز في توعية المجتمع وتفعيل الاستشارات عبر موقعها الكتروني الجديد.

وفي ختام الحفل افتتح الدكتور العثمان معرضا للأجهزة والمستلزمات الطبية ذات العلاقة بمجالي طب وجراحة العظام والتأهيل حسب ماذكرته صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)