المملكة تشارك في أولمبياد المعلوماتية الدولي

المملكة تشارك في أولمبياد المعلوماتية الدولي

التعليم السعودي – متابعات : بدأت المملكة، أمس وللمرة الأولى، مشاركتها في فعاليات الدورة الـ31 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية «IOI» المقام في جمهورية أذربيجان، إلى جانب 87 دولة على مدى ثمانية أيام بدءا من أمس.

ويعد هذا الأولمبياد أكبر مسابقة دولية سنوية في مجال المعلوماتية، تستهدف الطلاب دون سن العشرين، حيث تقام فعالياتها في إحدى الدول الأعضاء باللجنة الدولية للمعلوماتية.

ويمثل المملكة في تظاهرة هذا العام، فريق مكون من 4 طلاب هم، فارس إبراهيم بسيوني، وعبدالله العلوني، ومحمد الرفاعي من إدارة تعليم ينبع الصناعية، وزياد العمري من إدارة تعليم الدمام.

وكان فريق المملكة المشارك قد خضع لتدريب مكثف استمر لمدة تسعة أسابيع بجامعة «كاوست» تحت إشراف متخصصين في المجال المعلوماتي.

يذكر أن أول دورة أقيمت للأولمبياد في بلغاريا عام 1989 برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP، وهي واحدة من أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي يتم تنظيمها عالميا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>