المملكة ضيف شرف «كتاب تورينو 2016»

المملكة ضيف شرف «كتاب تورينو 2016»
التعليم السعودي :ترشحت المملكة ضيف شرف لمعرض تورينو الدولي للكتاب عام 2016م، في أعقاب الإقبال الجماهيري الواسع الذي حظي به الجناح السعودي المشارك في المعرض هذا العام والذي اختتم أمس.

وأوضح مدير عام المعرض أرنيستو فيريرو، أن المشاركة السعودية أشبعت نهم الكثيرين في التعرف على الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وملأت نقصا كبيرا في خريطة الكتب المعروضة، بين أكثر من مئة ألف عارض من جميع أنحاء العالم، معربا عن أمل إدارة المعرض من المملكة استمرار الحضور والتوسع فيه.

ومن جانبه، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا ومالطا صالح الغامدي، أن الجناح السعودي هذا العام تميز بالكثير من التجديدات والمبادرات، إلى جانب تطوير أسلوب العرض، وزيادة عدد الكتب المعروضة وتنوعها، مضيفا أن الجناح حرص هذا العام على تقديم كتب مترجمة باللغة الإيطالية، واللغات الأخرى، إلى جانب اللغة العربية، وذلك لسهولة التواصل مع زوار المعرض من إيطاليا وأوروبا والعالم، الذين يتوافدون على المعرض بمئات الآلاف سنويا.

وذكر أن مثل تلك المعارض تمثل واجهة للمملكة أمام العالم، مشيدا بمبادرة كتابة أسماء الزوار بالخط العربي كوسيلة جذب لهم، أدت إلى التفاف المئات حول الجناح والكتب المعروضة فيه، إلى جانب استقطاب طلبة المدارس بأعداد كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)