المناهج وتكدس الطلاب وغذاؤهم على طاولة ( حقوق الإنسان )

المناهج وتكدس الطلاب وغذاؤهم على طاولة ( حقوق الإنسان )

التعليم السعودي : أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني، تحرك الجمعية لفتح عدد من الملفات المتصلة بالتربية والتعليم. وقال في تصريح إلى نشرته صحيفة ” الوطن ” بعددها الصادر لهذا اليوم السبت : إن الجمعية بدأت في مخاطبة الجهات المعنية، وعقد عدة لقاءات لعلاج عدد من القضايا، أبرزها تكدس الطلاب في المدارس، والمناهج الدراسية، والأغذية التي تقدم للأطفال في المراحل الأولية.
وفيما طالب القحطاني، بتفعيل الجهات والإدارات واللجان المعنية بحقوق الإنسان في وزارة التربية والتعليم، وحثها على التواصل مع الجمعية، كشف عن ورود شكاوى تتضمن عدم افتتاح مدارس متوسطة وثانوية، في بعض المناطق، مشددا على أن “مهمة وزارة التربية توفير التعليم، وليس دورها تخفيض التكاليف. وهو حق أقره النظام للمواطنين”.
ولفت رئيس جمعية حقوق الإنسان إلى ضرورة تحرك الوزارة للقضاء على مشكلة التكدس في بعض المدارس. في حين أوضح أن الجمعية تعنى بحق التعليم للذكور والإناث على حد سواء، وتوفير الخدمات والبيئات التعليمية للجميع.


التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)